اخبار مصر

تكريم ” مارو خالد ” خبير في “السوشيال ميديا ” في مؤتمر كايرو سيتي كامب

كتب / احمد طارق

 

شهد مؤتمر ” كايرو سيتي كامب ” في دورته الثانيه عشر لعام 2021 فوز خبير السوشيال ميديا المصري ” عمرو خالد ” الشهير بـ “مارو خالد ” بجائزة المركز الأول للمؤتمر متفوقا على 100 شاب وفتاة في مصر.

 

وجاء فوز الشاب صاحب الـ 18 عاما من مواليد الاسكندريه على الجائزة بالمؤتمر، تقديرا للتطور الذي حققه، إذ حصل على الكثير من شهادات التقدير في مجال التكنولوجيا الرقمية خاصة تطوير مواقع التواصل الإجتماعية علي مجهوداته.

 

ساهم “مارو خالد” بشكل قوي في تطوير تقنية لتقليل عمليات السرقات المعلوماتية التي تتم عن طريق الإنترنت، وأوضح “مارو” في المؤتمر كيفية حماية المعلومات وتأمين الحسابات ضد هجمات القراصنة المتلاحقة.

 

وأوضح أيضا الطرق الذي يستخدمها “الهاكرز” في النصب لتجنب الوقوع في الفخ، وأيضا من الجدير بالذكر أن “مارو” قد أثبت نفسه في مجال السوشيال ميديا في فتره قليلة واستطاع أيضا تعلم البرمجة من الصفر بشكل ذاتي.

 

عمل الشاب “مارو خالد” بمجال السوشيال ميديا في سن صغير وبدأ الاحتراف في المجال، إذ عمل مع الكثير من النجوم والمشاهير في مصر والعالم العربي ومن بينهم، هيدي كرم، ساره سلامه، حوريه فرغلي، احمد بدير، ماجد الكدواني والعديد من الممثلين.

 

وفي مؤتمر سابق “Protect yourself” ايضا والذي قد أقيم بمصر وحضره العديد من الشخصيات العامة والمشهورة، حقق «مارو خالد » المركز الثاني بالمؤتمر بعد تحقيقه لأرقام كبيرة جداً في مجال التسويق الإلكتروني.

 

وأضاف مارو: “استطيع استرجاع الاموال المسروقه عبر مواقع التواصل الإجتماعي في اقل وقت ممكن” وهي مهارة أخرى يتميز بها نظرا لصغر سنه.

 

وأشار إلى أن الأدوات الرقمية والإلكترونية لها تأثير كبير خلال الفترة الحالية، مضيفا أن جائحة كورونا ساهمت في انتشار عدد من التطبيقات على مستوى العالم.

 

ولفت مارو خالد، إلى أن حجم التجارة الإلكترونية في مصر تضاعفت بنحو 9 مرات خلال جائحة كورونا، موضحا أن المنصات الإلكترونية أصبحت بيئة كبيرة للتعاملات والتأثير المباشر.

 

وتابع أن الاهتمام بالأمن السيبراني أصبح ضرورة ملحة في ظل التحديات الجديدة، ويجب أن تهتم مصر ببناء التكنولوجيا الوطنية لمواجهة التهديدات السيبرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى