اخبار عربية

السلطان دينار يعلن دعمه للحوار السوداني السوداني 

جريدة الأضواء

السلطان دينار يعلن دعمه للحوار السوداني السوداني

 

متابعة/السيد شحاتة

 

إستقبل السلطان أحمد دينار سلطان دارفور بمنزله بالخرطوم مساء أمس وفد قيادات قبيلة البزعة بالسودان بقيادة الناظر أسامة محمد الفكي وذلك في إطار معايدات العيد والتواصل مع سلطنة دارفور.

 

وشدد دينار على دعم الإدارة الأهلية لمساعي حل الأزمة الراهنة بأيادي سودانية سودانية وأن يشمل الحوار جميع الأطراف وكل اهل المصلحة، داعيا الي تغليب مصلحة البلاد ومحذراً من تنامي خطاب الكراهية والتعصب.

 

وجرى خلال اللقاء إستعراض القضايا التي تشغل الساحة القومية وسبل تحقيق الاستقرار بجانب دعم جهود التوافق القومي بين كافة أبناء البلاد بما يخدم ويعزز مصالحها، وقال السلطان إن الزيارة حملت معاني كبيرة وأكدت عمق التواصل متقدما بالشكر للوفد ولناظر قبيلة البزعة بالسودان.

 

من جانبه شدد ناظر البزعة بالسودان السيد أسامة محمد الفكي على أهمية التواصل بين كافة أبناء السودان في هذه المرحلة من تاريخ البلاد، داعياً الإدارة الأهلية إلى لعب دور أكبر في جمع السودان على كلمة واحدة وإلى مزيد من الإلتفاف حول قضايا الوطن.

 

وتقدم الفكي بالشكر للسلطان دينار على جهودة وحسن حفاوة الاستقبال لافتاً إلى مكانة سلطنة دارفور التاريخية ودورها المشهود في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى