صحه

بروتوكول تعاون بين مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفى جايز اند سانت توماس – هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن اتش اس وشركة اسنشيا تريندنج ليمتد.

جريدة الاضواء

بروتوكول تعاون بين مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفى جايز اند سانت توماس – هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن اتش اس وشركة اسنشيا تريندنج ليمتد.

 

كتب : احمد سلامة

 

وقعت جامعة عين شمس برئاسة أ. د محمود المتيني ، بروتوكول تعاون مشترك مع مستشفيات جايز اند سانت توماس – هيئة الخدمات الصحية الوطنية Guy’s & St Thomas’s

NHS Foundation Trust-

وشركة اسنشيا تريندنج ليمتد بشأن برنامج تطوير مركز عين شمس للأورام.

 

قام بتوقيع الاتفاقية أ.د علي الانور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والسيد ديفيد شرمبتون المدير الاداري لمستشفيات رويال برومبتون وهارفيلد وذلك بحضور أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب نائباً عن رئيس جامعة عين شمس و أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي و أ.د سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية ، أ.د طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش الجامعي و أ.د. عمرو شفيق مدير مستشفى الاورام و ا.د ايهاب مصطفي رئيس قسم الاورام و أ. د. شيرين فوزى مسئول الاتفاقيات بكلية الطب، ا.د محمد الغنام استشاري القلب والاوعية الدموية ، ا.د غادة فاروق رئيس قسم التخطيط بكلية الهندسة والسيدة سودا بوري بقسم التسويق والسيدة جو تيلمان كبير تمريض عنايه مركزة بمستشفيات جايز اند سانت توماس و أ. افنان هاشم مدير العلاقات الدوليه بالمستشفي .

 

و في كلمته أكد أ. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب أن هذا التعاون يعد جزءاً من مشروعنا لبناء المدينة الطبية بجامعة عين شمس ، وأعرب عن سعادته بالتعاون مع مستشفيات رويال برومبتون وهارفيلد و مساهمتهم في انشاء مبني جديد للاورام إلى جانب تطوير المبنيين الموجودين حاليا وذلك علي المستوي الهندسي بالتعاون مع المكتب الاستشاري لجامعة عين شمس .

 

وأضاف السيد ديفيد شرمبتون المدير الاداري لمستشفيات رويال برومبتون وهارفيلد أن مستشفيات رويال برومبتون وهارفيلد تتطلع إلى العمل مع الزملاء في مستشفى جامعة عين شمس وخاصة في مجال علاج الاورام وبناء صرح طبي يماثل نظائره في المملكة المتحدة .

 

فيما رحبت أ.د شهيرة سميرة بالسادة الحضور مؤكدة على أهمية التعاون بين مستشفيات جامعة عين شمس والمستشفيات الدولية وهو توجه تقوم به جامعة عين شمس لتضع المستشفيات الجامعية في مصاف المستشفيات الدولية.

 

وأبدت أ.د غادة فاروق سعادتها بتقديم هذا النوع من التعاون والذي سوف يأتي ثماره علي الآلاف من مرضي السرطان

 

واشار ا.د عمرو شفيق مدير مستشفى الاورام الى بالغ سعادته بالتعاون مع رويال برومبتون وهارفيلد متمنيا مستقبل أفضل للمدينه الطبية بجامعة عين شمس بوجود مستشفي للاورام علي أحدث طراز تسعى للحصول على اعتماد دولي مما يساهم في تقديم خدمة طبية مميزة وعلي قدر عالي من الحرفية .

 

.

جدير بالذكر أن مؤسسة Guy’s و St Thomas’s NHS Foundation Trust قد سبق لها التعاون مع مستشفيات جامعة عين شمس في نوفمبر من العام الماضي بحضور السفير البريطاني في مصر.

 

جاء هذا التعاون مع مستشفيات Royal Brompton و Harefield في لندن ، وهي جزء من Guy’s and St Thomas ’Foundation Trust ، في مجال خدمات جراحة القلب والصدر وبخاصة جراحة الشريان الأبهر وتطوير نظم الرعاية السريرية والتعليم والتميز البحثي مما يسمح بتوفير خدمات استثنائية ومستدامة في المستشفيات الجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى