اخبار مصر

شعراوى : بتفعيل دور وحدات السكان لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية

جريدة الاضواء

شعراوى : بتفعيل دور وحدات السكان لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية

متابعة – صبري الحصري

واصلت وحدة السكان في محافظة بورسعيد برئاسة د. هند كراوية فعاليات مبادرتها “تقدري تنظمي” الخاصة برفع وعي النساء بأهمية تنظيم الأسرة، حيث استكملت سلسلة ندواتها التوعوية بالتعاون والتنسيق مع مسئولي حي غرب بورسعيد برئاسة العميد نعمان علي نعمان ومديريات الشئون الصحية و الأوقاف والكنيسة، وذلك بندوة تثقيفية عن تنظيم الأسرة وأنواع الوسائل و رأي الأديان في تنظيم الأسرة وأثره على الفرد و الأسرة و المجتمع في حي غرب بورسعيد.

أدارت الندوة د. هند كراوية وحاضر بها د. يوسف فشارة منسق السكان بمديرية الشئون الصحية ومدير إدارة الإعلام والتربية السكانية بالمديرية والشيخ إبراهيم متولي مسئول المساجد ببورسعيد والقس كيرلوس غطاس بمطرامية الأقساط الأرثوذوكس ببورسعيد ونسرين فاروق مسئول الإعلام بإدارة تنظيم الأسرة في مديرية الشئون الصحية، وعمر عوض مثقف صحي بإدارة الإعلام والتربية السكانية بالمديرية.

وكان قد افتتح رئيس حي غرب الندوة بالترحيب بفريق العمل بالمبادرة ، مؤكدا علي أهمية الدور الذي تلعبه مثل هذه المبادرات في توعية المجتمع بتنظيم الأسرة .

وأوضحت مدير وحدة السكان ببورسعيد أنه تم إجراء إستبيان قبلي وبعدي للسيدات – اللاتي بلغ عددهن ٢٥ سيدة مستفيدة من الندوة- لقياس مدي وعيهن بوسائل تنظيم الأسرة وأهميتها وأنواعها وغير ذلك ، وتبين مدي رفع وعيهن بها بعد الندوة، كما تم عقد مسابقة بسيطة عن مضمون الندوة وتم توزيع جوائز عينية علي الفائزات بها.

وأكدت مدير وحدة السكان ببورسعيد أن المبادرة تتبناها الوحدة بالتنسيق مع مؤسسة مشكاة نور الخيرية للعلم والتنوير وجميع الجهات المعنية بهذه القضية ومنها مديريات الأوقاف و الشئون الصحية والشباب والرياضة .

وأشارت إلي أن فكرة تبني المبادرة جاءت عقب رصد منسقو الوحدة للاحتياجات السكانية بكل حي من خلال الآلية التي حددتها الإدارة المركزية لوحدات السكان بوزارة التنمية المحلية التابع لها مشروع تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية ؛ حيث أثمرت النتائج عن وجود مشكلة في عدم وعي السيدات بوسائل تنظيم الأسرة وضرورة رفع وعيهن بهذه المشكلة وآثارها علي الزيادة السكانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى