اخبار مصر

اليوم العالمي لمكافحة الإدمان 25 يونيو من كل عام     

جريدة الاضواء

اليوم العالمي لمكافحة الإدمان 25 يونيو من كل عام

 

كتبت : د . ليلي صبحي

 

يحتفل العالم يوم 25 يونيو من كل عام باليوم العالمي لمكافحة الإدمان والمخدرات والجريمة، وبقوم صندوق مكافحة الإدمان بإطلاق برنامج ” الأسر القوية ” في صباح يوم الاثنين السابع من يونيو 2022 وتطلق فعاليات البرنامج في منطقة حي الاسمرات بالمدينة الرياضية.

 

من الجدير بالذكر انه سيتم إطلاق مهرجان ” الاسرة والطفل” للتوعية الأسر والأبناء والشباب بخطوة مشكلة المخدرات، كما يواصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الإجتماعي فعالياته في تنفيذ البرامج التوعوية عن تصحيح المفاهيم المغلوطة والشائعات لدي البعض وخاصة من الطلاب والمراهقين عن المخدرات.

 

بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة سيتم التنفيذ العملي لبرنامج ” الأسر القوية” وهو برنامج يهدف الي تنمية وبناء المهارات لدي الأسر في المناطق المطورة بديلة العشوائيات مثل حي الاسمرات وغيرها من المناطق الجديدة الخاصة بتسكين قاطني العشوائيات، وذلك بهدف حماية الأبناء من الوقوع في براثن الإدمان.

 

وفي سياق متصل يتم إطلاق ماراثون تحت شعار ” انت اقوي من المخدرات” وذلك بحضور ممثلي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة من أجل حماية الشباب من التشويهات المعرفية Cognitive Distortion والشائعات عن المواد المخدرة من انها تساعد علي تنشيط الذاكرة وتساعد علي التركيز لفترات طويلة أو تساعد علي القدرة البدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى