منوعات

 بعمر 10 و11 عامًا.. حفل_زفاف لأصغر عروسين في الأردن يثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي!

جريدة الاضواء

بعمر 10 و11 عامًا.. حفل_زفاف لأصغر عروسين في الأردن يثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي!

سهير يوسف

اجتاحت موجة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بعد انتشار مقطع فيديو سُجل لحفل زواج طفلين (10 و11 سنوات) في محافظة إربد شمالي العاصمة الأردنية عمان.

وعبّر مستخدمو مواقع التواصل عن استهجانهم واستغرابهم من إقامة حفل خطوبة لطفلين، موجّهين انتقادات للأهل، وواصفين الأمر بغير المقبول.

ويوثق مقطع الفيديو، الذي جرى تداوله على نطاق واسع، الاحتفال الصاخب الذي أقيم للطفلين بمناسبة زواجهما حيث تمت استضافة مطرب ليقيم الحفل ويشعل الأجواء.

وأعرب النشطاء عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من السماح لهما بعقد قرانهما على طفلتين في ظل نصوص قانونية تمنع “زواج القُصّـر” إلا وفق استثناءات محدودة للغاية.

ودفعت الضجة الواسعة التي رافقت مقطع الفيديو الفنان أيهم_البشتاوي بالخروج بمقطع فيديو لإيضاح حقيقة الأمر، حيث بين بأن الحفل الذي قام بإحيائه للطفلين ليس حفل زفاف وإنما حفل خطبة فقط.

ووفق التفاصيل التي حصلت عليها صحيفة (أخبار الأردن) الإلكترونية، فإنّ ما حصل هو عخبارة عن “إشهار” لخطوبة الطفلين على ابنتي عمهما. وبحسب المصدر ذاته، فإنّه لم يُكتب عقد زواج رسمي لدى المحكمة الشرعية لاعتبارات قانونية تتعلق بالسن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى