غير مصنف

جريدة الاضواء  تنفرد بنشر تفاصيل تقرير الطب الشرعي لـ الإعلامية شيماء جمال

جريدة الاضواء

جريدة الاضواء  تنفرد بنشر تفاصيل تقرير الطب الشرعي لـ الإعلامية شيماء جمال

أحمد أبو سمك

 

الجثة مربوطه بسلسلة حديدية وبها 3 أقفال
-الوجه مربوط بقطعة قماش والعنق ملفوف
-توجد بالونة تخسيس داخل المعدة
-سلبية العينات من المواد المخدرة
-الجثة متعفنة وحالتها سيئة بسبب المواد الحارقة
حصل تحيا مصر على تقرير الصفة التشريحية الخاص بالمجني عليها الإعلامية شيماء جمال التى قتلها زوجها القاضي أيمن حجاج وشريكه حسين الغرابلي، وذلك في القضية رقم 10229 لسنة 2022 جنايات البدرشين ورقم 2118 لسنة 2022 كلي جنوب الجيزة، ورقم 13 لسنة 2022 حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة.وحمل التقرير الطب الشرعي رقم 202202201001055، والذي ذكر إنه بالاشارة إلى خطاب نيابة استئناف القاهرة رقم ۱۰۲۲۹ جنج البدرشين لسنة 2022 لسنة قضائية، أثبت أنا د/ مصطفى علي حسين سيد الطبيب الشرعي الميداني بدار التشريح إنني وبناء على قرار النيابة العامة في القضية عاليه قد قمت اليوم ٢٠٢٢/٦/٢٧ بالانتقال إلى مكان دفن الجثة صحبة النيابة العامة و قوة أمنية مرافقة لاستخراج الجثمان لتوقيع الكشف الظاهري و إجراء الصفة التشريحية لجثة المتوفاة مجهولة الهوية والمستعرف عليها باسم / شيماء جمال سید فهمي برعي وذلك لبيان ما بها من إصابات وسببها وتاريخ وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة في إحداثها إن وجدت وبيان سبب الوفاة وعما إذا كانت الوفاء تحدث من مثل التصوير الوارد بمذكرة النيابة وفي تاريخ معاصر التاريخ الواقعة.فحص جثة الإعلامية شيماء جمال
وعليه أثبت الطبيب أولا مذكره النيابة التي تم الإطلاع عليها، وثانيا: المعاينة:” قمنا بالانتقال يوم الأثنين الموافق ٢٠٢٢/٦/٢٧ حوالي الساعة 7 مساءا إلي مسرح الجريمة الكائن ب( أبو صير الريغة – البدرشين – حوض النيل – مزرعة خيرات الريف ) بناء على أوامر النيابة العامة في السيارة التابعة لمصلحة الطب الشرعي وتم الاستدلال لمكان دفن المتوفاة و تبينا المكان عبارة عن المزرعة مسورة بسور من الطوب وبوابة حديدية و بالدلوف إلي داخل المزرعة وجدنا بعض المباني .المتفرقة و تم أرشادنا إلي مكان دفن الجثة بجوار أحد المباني وتم الحفر حيث تم العثور علي الجثمان ووجدنا الجثة في حالة تعفن وتلاحظ ملفوف حولها سلسلة حديدية وعثرنا بجوار الجثمان علي زجاجة خضراء بها مادة تم تحريزها على ذمة القضية وأرسلناها إلى المعمل الكيميائي لبيان ماهية المادة الموجودة بالزجاجة و تم أخذ أجزاء من التربة بمعرفتنا لإرسالها إلي المعمل الكيماوي كما تبين لنا وجود بقع مشتبهة لدماء على أنتريه موجود بأحد المباني المجاورة لمكان الدفن فتم أخذ جزء منها لأرساله إلى المعمل الطبي لبيان عما إذا كانت تلك البقع لدماء أدمية من عدمه واستخلاص الحمض النووي في حالة الأيجابية للمقارنة و قمنا بإحضار الجثمان إلي دار التشريح بمصلحة الطب الشرعي لاستكمال المامورية وإجابة طلبات النيابة”.

وثانيا عن الكشف الظاهري :”أخرجت الجثة من ثلاجة المشرحة صباح اليوم التالي الموافق ۲۰٢٢/٦/٢٨ و استعرفنا عليها عن طريق كارت البيانات المثبت بالجثة والمدون عليه بيانات القضية وبمناظرتها تبيناها لأنثي في حوالي نهاية العقد الرابع من العمر بحالة من التعفن الرمي الظاهر على هيئة اخضرار واسوداد وتشجر بالبشرة وتفلس بالجلد بعموم الجثه وجحوظ بالعينين وانتفاخ بالوجه والبطن وبسهوله انتزاع شعر فروة الرأس وعدم تميز لون وموضع الرسوب التموي الرمي”وبمناظرة عموم الجثة تبينا بها على حالتها من التعفن ما يلي من الإصابات الحيوية:
1- بينا وجود سلسلة حديدية ملفوفة بإحكام حول عنق المجني عليها بعدد 2 لفة والسلسلة مغلقة بقفل بإحكام و تتدلي السلسلة الحديدية لتلتف حول بطن وظهر المجني عليها بعدد 1 لفة والجزء السفلي من السلسلة الحديدية مرتبط بقفل آخر . ٢- تبينا وجود عدد ۳ قطع من القماش كحلية ملفوفة حول الوجة ومربوطة حول العنق بإحكام وبرفعها تبينا وجود حز منضغط مستعرض الوضع كامل الاستدارة ملفوف حول العلق.

3- تبينا أسفل ساقي المجني عليها مربوط بأحكام بقطعة قماش كحلية اللون وقد قمنا بفك قطعة القماش وتبينا وجود انضغاط بأسفل الساقين .

4- جرح مشرذم الحواف بطول حوالي 3 سم بمقدم فروة الرأس بالخط المنصف بوضع مائل وحوافه متسحجة و متكدمة

5- أجزاء متغيرة اللون ومتآكلة بجثة المتوفاة أكثر وضوحا بعظم الصدر.

قطع القماش السالف الإشارة إليها حول وجه وعنق وساقي المتوفاة لها ذات اللون والنسيج وتشكل في مجموعها ايشارب حريمي ، ولم نميز أثار إصابية أخري بالجثمان نظرا لحالته المتقدمة من التعفن الرمي، وبعمل المسح الإشعاعي للجثمان لم نتبين ثمة كسور بالعظام أو أجسام غريبة مستقرة بالجثمان.

وقد كان على الجثة الملابس الآتية: طقم ملابس أخضر مشجر عبارة عن بنطلون وجزء : مفتوح بأزرار من الأمام وبلوزة خضراء والملابس بها تمزقات شديدة مما يصعب معها تحديد معالمها و تعلوها التلوثات التعفنية وقد ارسلنا الملابس علي حالتها مع شعر المتوفاة إلى المعمل الكيميائي للبحث عن المواد الأكالة، كما أن المتوفاة ترتدي سليب كحلي اللون وحفاض.

وتم تحريز فردة حلق أصفر اللون تبيناه بأحد أذني المجني عليها وأعادتها إلى النيابة المختصة، وتم تحريز السلسلة الحديدية وعدد ۲ قفل بعد فكهم من حول الجثمان علي أن يتم إرسالهم إلي النيابة المختصة، وتم إرسال قطع الإيشارب المرفوعة من جثة المجني عليها إلي المعمل الطبي لاستخلاص الحمض النووي للخلايا البشرية والمقارنة والمقارنة في حالة الايجابية. الصفة التشريحية
وكشف تقرير الصفة التشريحية للمجني عليها شيماء جمال للرأس:” بالشق على فروة الرأس ورفعها تبينا وجود دکانات مشتبهة لانسكابات دموية مقابل الجرح الرضي المتسحج بمقدم فروة الرأس وتبينا عظام الجمجمة قبوه وقاعده بحاله سليمة وخاليه من ثمة كسور والسحايا والمخ عبارة عن عجينة رميه تميز بهما ثمة مظاهر لتلوثات داكنة مشتبهة”.

تشريح الوجه والعنق
وبتشريح الوجه والعنق: “بالشق على الأنسجة الرخوة وعضلات الوجه والعقل تبينا وجود انسكابات دموية تقابل أجزاء من القماش مقابل الشفتين وفتحتي الأنف كم.تبينا وجود انضغاط وبهاتة مقابل الحل العنقي المشاهد والموصوف بالكشف الظاهري بعضلات العنق مع تواجد بسيط للأنزفة أعلى وأسفل هذا الانضغاط كما تبينا دكانات مشتبهة لانسكابات دموية وخلع بالقرن الأيمن من العظم اللامي الغير متعظم وتبينا أيضا وجود دكانات مشتبهة لأنسكابات دموية مقابل كسر بالجزء الأيمن وخلع بالجزء الأيمن من الغضروف الدرقي وتبينا سلامة عظام الوجه والفكين والفقرات العنقية والغضاريف الحجرية، ولم نتبين بجدر القصبة الهوائية والمريء ثمة تلوثات مشتبهة وبالشق عليهما ومناظرة تجويفهما تبيناهما خاليان من ثمة أجسام الغريبة.

 

الكشف على الصدر

وبالكشف على الصدر:” بالشق على. على الأنسجة الرخوة وعضلات جدر الصدر لم تميز على حالتها من التعفن ثمة تلوثات مشتبهة والتجويف الصدري يحوى كمية من سوائل ارتشاحية تعفنية والرئتين والقلب بحالة رخاوة رمية ولم نتبين منهم ثمة مظاهر إصابية ظاهرة وعظام القفص الصدري بحالة سليمة خالية من ثمة كسور، وتم أخذ جزء من ضلع لعمل أبحاث البصمة الوراثية و المقارنة”.

 

وبالكشف على البطن والحوض:”بالشق على الأنسجة الرخوة وعضلات جدر البطن لم نميز على حالتها من التعفن ثمة تلوثات مشتبهة وتجويف البطن يحوى كمية من سوائل ارتشاحية تعفنية والأعضاء البطنية الحشوية خالية من التغيرات الباثولوجية الظاهرية والمعدة فارغة من الطعام وبها بالونة تخسيس بيضاوية الشكل قطرها حوالي 10 سم تم تحريزها على ذمة القضية والمثانة فارغة.من البول والرحم خالي من المحتويات وعظام الفقرات القطنية والعصعصية والعجزية وعظام الحوض سليمة وخالية من الكسور، وتم أرسال عدد ۲ قطعة من جلد المجنى عليها أحدهما مشتبهة وأخري سليمة إلى المعمل الطبي للبحث عن مظاهر التغيرات بها، وتم ارسال قطعة من جلد المجني عليها إلى المعمل الكيميائي للبحث عن المواد الأكالة.الأطراف

وبالكشف عن الأطراف: “تبينا وجود انضغاط أسفل ساقي المتوفاة مقابل قطعة القماش وأحسسنا سلامه عظام الجنة جميعها وخلوها من الكسور .

 

كما تم أيضا أخذ العينات التالية :

1– عينات حشوية من جثه المتوفاة أرسلناها صحبة جزء من التربة المدفون بها المتوفاة والملابس وشعر وجزء من الجلد و مسحات من أماكن التأكل المشتبهة بجثمان المتوفاة للبحث عن المخدرات و السموم و المواد الأكالة.

 

۲- مسحات مهبلية وشرجية وقليمات أظافر للبحث عن التلوثات المنوية والخلايا البشرية الغريبة عن المجني عليها مع التحفظ علي النتائج في حالة الأيجابية لحين ورود ركن المقارنة .

 

3- تم أرسال المتهم أيمن عبد الفتاح محمد السيد و المتهم / حسين محمد، وكذلك .عدد 2 طبنجة بمعرفة النيابة العامة إلي المعمل الطبي لأخذ العينات اللازمة لإظهار البصمة الوراثية والمقارنة.

 

4- تم ارسال كل من المدعوة ماجدة محمد ابراهيم الحشاش والمدعو جمال سيد فهمي برعي إلى المعمل الطبي لأخذ العينات اللازمة لإظهار البصمة الوراثية والمقارنة .

 

و جاءت نتيجة المعامل كما يلي :

1- جاءت نتيجة المعمل البثولوجي تحت رقم ٢٦٧ لسنه ۲۰۲۲ تفيد: تحلل جزئي بقطعتي الجلد المرسلتين و أمكن معهما الاستدلال علي وجدود المظاهر الهستوباثولوجية الى وجود آثار حروق بقطعة الجلد الأولى .

 

۲- جاءت نتيجة المعمل الطبي (الحمض النووي) الخاص بفحص الأحراز المرسلة تحت رقم ٨١٥ لسنة ٢٠٢٢ تفيد التالي :

 

– أن البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من الخلايا البشرية بقطع. الأيشارب أعطت خليط اشتمل علي البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عظام مجهولة الهوية وبصمة وراثية غير كاملة لكل من المتهم أيمن عبد الفتاح محمد السيد والمتهم حسين محمد ابراهيم الغرابلي

 

– البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من كل من الخلايا البشرية بكل من قليمات الأظافر والمسحة الشرجية و المسحة المهبلية والدم على الأنتريه تطابقت مع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عظام مجهولة الهوية.

 

– البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من الخلايا البشرية بمسحات الطبنجتين المرسلتين هما خليط اشتمل علي بصمة وراثية غير كاملة تطابقت في المواقع التي ظهرت منها مع البصمة الوراثية للمتهم أيمن عبد الفتاح محمد السيد.

 

3- جاءت نتيجة المعمل الطبي والحمض النووي الخاص بفحص الحمض النووى للمتوفاة تحت رقم ٨١٥ لسنة ٢٠٢٢ تقيد التالي:البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة العظام من جثة المتوفاة مجهولة الهوية قد تطابقت في أحد شقي المواقع الوراثية التي تم الكشف عنها مع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة الدماء المأخوذة من المدعوة ماجدة محمد ابراهيم الحشاش كما تطابقت في الشق الآخر من البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة الدماء المأخوذة من المدعو جمال سيد فهمي برعي أي أن المتوفاة مجهولة الهوية هي ابنة كل من المدعوة ماجدة محمد ابراهيم الحشاش و المدعو جمال سيد فهمي برعي.

 

4- جاءت نتجية المعمل الكيميائي الخاص بالعينات الحشوية .المأخوذة من جثمان المتوفاة تحت رقم 2998 لسنة 2022 تفيد بسلبية العينات من السموم والمخدرات المراد البحث عنها في صلب التقرير.

 

5- جاءت النتيجة المعمل الكيميائي الخاص بفحص شعر المتوفاة والجلد والمسحات المأخوذة من سطح الجثة و ملابس المتوفاة و الزجاجة الخضراء المأخوذة من موقع دفن المتوفاة تحت رقم ٢٦٦٨ لسنة ۲۰۲۲ تفيد بإيجابية المواد الأكالة (إيجابي حمض الهيدروكلوريك).

 

مما سبق وتقدم من الاطلاع علي مذكرة النيابة واستخراج الجثمان و توقيع الكشف الطبي الظاهري وإجراء الصفة التشريحية لجثة المتوفاة مجهولة الهوية والمستعرف عليها باسم شيماء جمال سید فهمي برعي تقرر ما يلي :ثبت من تحليل البصمة الوراثية أن المتوفاة هي ابنة كل من المدعوة ماجدة محمد ابراهيم الحشاش و المدعو جمال سيد فهمي برعي.

 

2- الإصابة المشاهدة والموصوفة بمقدم رأس المتوفاة هي إصابة حيوية ذات طبيعة رضية حدثت من المصادمة بجسم صلب راض آیا کان نوعه ويجوز حدوثه من الضرب بظهر الطبنجة كما ورد بمذكرة النيابة.

 

3- الإصابات المشاهدة والموصوفة بوجة وعنق المتوفاة هي إصابات حيوية حدثت من الضغط.

علي العنق بغرض سد المسالك الهوائية

4- المناطق المشتبهة بجثة المتوفاة للتآكلات فحكما على ما ورد بتقرير المعمل الكيماوي فإنه من الجائز حدوثها من ملامسة تلك المواضع من جسم المتوفاة لمادة أكالة مثل حمض الهيدروكلوريك .

5- جاءت نتيجة المعمل الكيميائي الخاص بالعينات الحشوية المأخوذة من جثمان المتوفاة تفيد بسلبية العينات من السموم و المخدرات .

6- جاءت نتيجة المعمل الكيميائي الخاص بفحص شعر المتوفاة والجلد والمسحات المأخوذة من سطح الجثة و ملابس المتوفاة و الزجاجة الخضراء المعثور عليها بموقع دفن المتوفاة تفيد بايجابية المواد الأكالة (إيجابي حمض الهيدروكلوريك)- أظهرت نتائج المعمل الكيميائي (الحمض النووي) أن قطع القماش حول وجه المتوفاة أعطت خليط اشتمل على البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عظام المستخلص من عظام المجني عليها وبصمة وراثية غير كاملة لكل من المتهم أيمن عبد الفتاح محمد السيد و المتهم حسين محمد ابراهيم

8- أظهرت نتائج المعمل الطبي (الحمض النووي) أن البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من الخلايا البشرية بالمسحات المهبلية والشرجية وقليمات الأظافر و الدم الموجود على جلد الأنتريه بمسرح الجريمة تطابقت مع البصمة الوراثية للحمض النووي الخاص بالمجني عليها

9- تعزي الوفاة إلي كتم النفس والضغط على العنق وما أحدثته من سد المسالك الهوائية 10- الواقعة بمجملها جائزة الحدوث وفق التصوير الوارد بمذكرة النيابة و في تاريخ معاصر.

11- كان قد مضي على الوفاء لحين التشريح حوالي بضع أيام ولا يوجد ما يمنع من حدوث الجريمة بتاريخ 20/6/2022 وفق ما ورد بمذكرة النيابة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى