اخبار مصر

متحدث الحكومة: هذه الفئة ستحصل على 600 جنيه في الزيادات الأخيرة

جريدة الاضواء

متحدث الحكومة: هذه الفئة ستحصل على 600 جنيه في الزيادات الأخيرة

متابعة  – صبري الحصري 

كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن فئة من موظفي الحكومة ستحصل على زيادة قدرها 600 جنيه، بعد حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي أقرها مجلس الوزراء اليوم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وقال سعد في تصريحات لقناة الحياة، اليوم، إن بعض الموظفين سيحصلون على زيادة 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، ممن ينطبق عليهم رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة الـ300 جنيه.

وأشار المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن المواطن الذى يستفيد من زيادة مخصصات بطاقة التموين يمكنه الاستفادة من تلك الزيادة، التي تم إقرارها اليوم بجانب الاستفادة من زيادة الأجور، موضحا أن الدولة المصرية دائما تتدخل وكانت من أوائل الدول التي تدخلت بحزمة اجتماعية.

وأشار المتحدث باسم الحكومة، إلى أن الدولة حريصة على تحقيق رفاهية معيشة المواطنين لكن الأزمان تعطل القرار ، موضحا أنه مقرر زيادة كل الدرجات الوظيفية بعد رفع الحد الأدنى لـ 3 آلاف جنيه.

 

وأكد سعد، أن العلاوة الاستثنائية دائمة وليست مؤقتة، وجاءت عبر حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية، لافتا أن هذه القرارات تعد رابع مرة يتم اتخاذها في فترة بسيطة، خاصة مع أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

 

وتابع: في كل دولة دائما يكون هناك فارق بين رغبات المواطن ورغبة الدولة في تقديم أشياء للمواطن، وبين ما تحوزه الدولة من موارد تساعدها أو لا تساعدها على تقديم هذه الرغبات، على سبيل المثال فإن رغبات المواطن الأمريكي تناسب مع موارد المعيشة، فيضغط على الموازنة الأمريكية، موضحا أن الوضع يزداد صعوبة في وقت الأزمات خاصة بعد أزمتى جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى