الاقتصاد

ارتفاع 14 جنيها في سعر جرام الذهب في مصر.. وزيادة عالمية بقيمة 26

جريده الاضواء

ارتفاع 14 جنيها في سعر جرام الذهب في مصر.. وزيادة عالمية بقيمة 26.

سهير بوسف

دولارا.ارتفعت أسعار الذهب في مصر مساء اليوم ارتفاعا كبيرا على المستوى المحلي والدولي إذ شهد سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر ارتفاعا ملحوظا، حيث سجل سعر الجرام زيادة بـ 14 جنيها وسجل سعر الجرام 1216 جنيها بعد أن كان 1202 خلال التعاملات الصباحية.

سعر الذهب يرتفع محليا وعالميا.وقال أمير رزق الخبير في مجال الذهب في تصريحات لـ القاهرة 24 إن سعر الذهب عيار 24 ارتفع بمقدار 15 جنيها مسجلا 1390 جنيها خلال التعاملات المسائية اليوم الجمعة، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيمة 1042 جنيها بزيادة تقدر بـ 12 جنيها.

وعالميا سجل سعر الجنيه الذهب 9730 جنيها بزيادة وصلت إلى 90 جنيها وعالميا سجلت الأونصة 1674 دولار بزيادة كبيرة وصلت إلى 26 دولارا.

ورغم قيام الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة فإن الذهب يواصل الارتفاع محليا وعالميا رغم العلاقة العكسية بين ارتفاع سعر الفائدة على الدولار، والتي تجذب المستثمرين نحوه وتعمل على خفض قيمة الذهب لكن ما حدث حاليا هو عكس ذلك، وهو ما فسره أمير رزق الخبير في مجال الذهب بأنه يرجع إلى قوة الذهب وطلب قوي عليه عالميا رغم التضخم السائد.

وأشار أمير رزق إلى أن هناك طلبا عالميا ومحليا للاستثمار في الذهب وهو ما يزيد قوته خلال الفترة المقبلة متوقعا قيام الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة في ديسمبر المقبل.

وأظهر التقرير الصادر عن مجلس الذهب العالمي WGC أن الطلب العالمي على الذهب خلال الربع الثالث قد ارتفع بنسبة 28% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. 

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأربعاء الماضي عن رفع مستويات الفائدة في البلاد بمقدار 75 نقطة أساس، لتصل إلى مستوى 3.75 بالمئة إلى 4.00 بالمئة، في خطوة تهدف لمكافحة التضخم.

والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هو البنك المركزي للولايات المتحدة، مقره العاصمة واشنطن، وهو الكيان المسؤول عن السياسة المالية للبلاد وصيانة الاستقرار، والعملة الوطنية وتأمين النقود والتحكم بمعدلات الفوائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى