محافظات

قاعات الأفراح تنتشر في مدخل كوبري فارسكور العلوي والكباري تتفرج

جريده الاضواء

قاعات الأفراح تنتشر في مدخل كوبري فارسكور العلوي والكباري تتفرج 

كتب عبده خليل 

تعديات.. مخالفات.. غياب الأمن والسلامة.. مما سبق جزء من المشاهدات التي رصدتها بوابة الوفد خلال جولتها على بعض قاعات الأفراح المقامة على أملاك الدولة بمدخل فارسكور العلوي التابع لمحافظة دمياط ، دون ترخيص بل قاموا باغتصاب الارض المملوكة لكوبري فارسكور العلوي وهي تابعة لولاية الطرق والكباري . حيث 

ان بعض قاعات الأفراح المقامة على أملاك الدولة لا تلتزم بشروط الأمن والسلامة ولا بالنظافة العامة أوتوفير صناديق تجميع القمامة، الامر الذي قد ينذر بكوارث في حال حدوث أي مكروه.

قاعات مخالفة بمدخل كوبري فارسكور العلوي 

وأكد مصدر رفيع المستوي بمحلية فارسكور أن الكثير من قاعات الافراح تعتبر مخالفة وتستغل أملاك الدولة من دون وجود ترخيص، وأن محلية فارسكور وفرق الطوارئ التابعة لها دائما ما تقوم بإنذار أصاحبها، ولكن ما ان يأتي اليوم التالي نجد أنه تم منح صاحب القاعة ترخيصا مؤقتا. من قبل الصندوق الاجتماعي والترخيص وهمي لان القاعات خارج الحيز العمراني ، ولكن ما يحدث حاليا ان بعض تلك القاعات لا تزال قابعة في مكانها منذ سنوات دون حسيب أورقيب أو اتخاذ إجراءات من الولاية التابعة لاملاك الدوله تجاه المخالفين.

غياب القانون

وأضاف محمد علي وكيل وزارة الزراعة سابقا إنه بسبب عدم وجود ضوابط لتلك القاعات أو لوائح تنظم عملها أصبح البعض يستغل غياب القانون وضعف أدواته في إقامة المزيد من تلك القاعات، خاصة بمدخل كوبري فارسكور العلوي ويرجع السبب وجود مجموعات من الهناجر التي بنيت منذ ٥ اعوام ، مؤكداً أن لائحة قاعات الافراح والملاهي خرجت عن دورها عند ملاحظة حجم المخالفات الناتجة من بعض قاعات الافراح، موضحا ان تواجدها بشكل عشوائي هو أمر غير صحي.ولا بد من مرور القاعات في عدة اجراءات غير منطقية ومنها اشتراط موافقة الحماية المدنية على وضع قاعة الافراح وبنائها ومن ثم اعطاء الموافقة أو الرفض، وناشد منطقة الطرق والكباري 

بالنزول وعمل معاينة علي الطبيعة وحصر الاراضي المنهوبة التابعة لهم واتخاذ اجراء سريع 

محافظ دمياط تغلق احدي القاعات المخالفة 

وفي ذات السياق قامت الدكتورة منال عوض ، محافظ دمياط ، بتنفيذ ومتابعة غلق قاعة أفراح مقامة بالمخالفة والتعدي على الأراضي الزراعية، بمدخل كوبري فارسكور العلوي ، وذلك استجابة لبوابة الوفد وقالت المحافظ إن المحافظة تعمل على رصد ومتابعة شكاوى المواطنين والتفاعل معها والاستجابة لها، مؤكدًا الحرص على مواجهة كل مظاهر التعديات سواء على الأراضى الزراعية وأراضي أملاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية وحمايتها من التعديات المخالفة والعشوائية والتصدي لظاهرة البناء المخالف بدون ترخيص لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى