تعليم

رئيس جامعة حلوان يستقبل وفد من هيئة «امديست» لتفعيل بروتوكول التعاون لإنشاء مركز خدمات للطلاب ذوي الإعاقة

جريدة الاضواء

رئيس جامعة حلوان يستقبل وفد من هيئة «امديست» لتفعيل بروتوكول التعاون لإنشاء مركز خدمات للطلاب ذوي الإعاقة

كتب : احمد سلامة

إستقبل اليوم الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وفد من هيئة «امديست» الأمريكية وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعة والهيئة لإنشاء مركز خدمات للطلاب ذوي الإعاقة.

وأوضح الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان على أن الإهتمام بذوي الإعاقة على اولويات خطة جامعة حلوان من خلال اتخاذ عدد من الخطوات المهمة لتطوير مهارات الطلاب ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية الداعمة والمساندة لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة، لتوفير أفضل سبل العناية بهم، وتطبيقاً لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة ستقوم بتوفير أفضل مكان لمركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة وتعمل جاهدة حالياً لتقديم كل أوجه الرعاية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم ورعايتها، وتحقيق أقصى درجات دمجهم مع أقرانهم سواء في حياتهم العلمية أو الاجتماعية.

واستهدفت الزيارة التعرف على أحدث البرامج التربوية والتأهيلية التي تتبعها الجامعة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، الخدمات المتكاملة المقدمة لهم.

عقدت الزيارة بحضور الأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور وليد السروجى عميد كلية الطب والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من السادة عمداء الكليات، والأستاذ الدكتور صابر عبد الغني مدير مركز التميز لذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتورة دينا الحمادي مدير مركز الخدمات الطبية لذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى