تعليم

ورشة عمل من مجلة التجارب المرئية Journal of visualized experiments (JoVE)

جريدة الاضواء

ورشة عمل من مجلة التجارب المرئية
Journal of visualized experiments (JoVE)

كتب : احمد سلامة

اقامه اول ورشة عمل من خلال فعاليات النشاط العلمي للمعمل المركزي بالكلية تحت عنوان:
Accelerate your scientific research and education with JoVE

تحت رعاية ا.د. محمود المتيني رئيس الجامعة ، ا.د. ايمن صالح- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، ا.د. اماني اسامة كامل-عميد الكليه و ا.د . خالد ابو شنب- وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ،و تحت اشراف ا.م.د. دينا حماده قاسم – استاذ مساعد بقسم الكيمياء الحيوية و مدير المعمل المركزي تم

وتعد مجلة التجارب المرئية JoVE هى المجلة الأولى والوحيدة في العالم التي يتم فيها نشر الأبحاثpeer reviewed articles في شكل فيديوهات حقيقية للتجربة كاملة بالخطوات التفصيلية للتيسير على القائمين بالبحث العلمي تكرار التجارب بسهولة ووضوح. وتعد مجلة (JoVE) أيضا من أكبر digital libraries لاحتوائها على الألاف من الفيديوهات التعليمية التي توضح المفاهيم والتقنيات الأساسية والمتقدمة.
تتيح الشراكة مع بنك المعرفة المصري (EKB) الوصول الى مكتبة JoVE الكاملة التي تضم أكثر من 15000 مقطع فيديو في مواضيع العلوم البيولوجية والتكنولوجية المختلفة.
خلال ورشة العمل، تم التعرف على كيفية الدخول على الموقع بعدما أصبح متاح لكل المصريين في الجامعات والمراكز البحثية مجانا وتم توضيح طريقة الوصول الى الفيديوهات التي تتناسب مع التخصصات والمواضيع العلمية المختلفة، بالإضافة الى الخدمات المجانية مثل curriculum mapping التي يحصل من خلالها عضو هيئة التدريس على قائمة بالفيديوهات التي تتناسب مع محتوى الكورسات التي يقوم بتدريسها في شكل direct links لتسهيل مشاركاتها مع الطلبة.

علما بان مجلة التجارب المرئية متاحة مجانا لجميع اعضاء هيئة التدريس والباحثين المصريين من خلال بنك المعرفة المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى