المرأةمحافظات

وحدة الشئون الاجتماعية بالزقازيق تعقد ندوة تثقيفية حول العنف ضد المرأة

جريدة الاضواء

متابعة/ مرفت عبدالقادر
في اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول ضرورة نبذ العنف ضد المراء المصرية عقدت وحدة الشؤن الاجتماعية بقرية الطيبة مركز الزقازيق محافظة الشرقية ندوه تثقيفيه صباح اليوم بمركز الشباب.
حيث قام محمد محمد عبد الغنى مدير الوحدة الاجتماعية بالطيبة بدعوة المواطنين بالمشاركة والاستماع للمحاضرين.
حضر الندوة محاضرا العميد صلاح كمال الشناوي رئيس جمعية الصفوة لتنمية المجتمع بالطيبة ومستشار محافظ الشرقية سابقا وقد تحدث في كلمة عن دور المراء في المجتمع المصري انه هي وزيرة الشؤن الاجتماعية ووزيرة البيئة ووزيرة الاستثمار وغيرها من المناصب والان نراه قاضيا.
كما حضرت الدكتورة الشيماء محمد الداعية الإسلامية وتحدثت ايضا عن دور المرآه في الغزوات والحروب وانه هي الام والاخت والابنة.
قام محمد عبد الغنى مدير الوحدة بدعوة عدد من الشخصيات العامة والمؤثرة في المجتمع، وكما حضر ايضا محمد السعيد الزيات رئيس جمعية تنمية المجتمع بام رماد والشيخ عبدالمنعم حسن فؤاد داعيه بالأزهر الشريف واشرف حسين رئيس مجلس ادارة مركز شباب الطيبة
حضر ايضا الندوة ملبيا للدعوة محمد السيد اسماعيل رئس الوحدة المحلية بالطيبة ومرعى فاروق الطحان عضو مجلس ادارة جمعية تنمية المجتمع والكابتن عادل الطحان عضو مجلس اداره بجمعية تنمية المجتمع بالطيبة
وجاء ملبيا للدعوة الحاج محمد غندور الرفاعي عمدة قرية ام رماد التابعة للوحدة المحلية.
ودار الحوار بين المحاضرين والحاضرين بكل الود والرائ والرائ الاخر للوصل الى كل ما ينفع المجتمع والوطن بان نتعلم كيف نتعامل مع المرأة الشريك الأساسي فى كل امور الحياه وانه هي نصف المجتمع لها ما على الرجل وعليها مثل ما عليه واننا اذ اددنها اعددنا شعبنا طيب الاعراق لا للعنف ضد من هي الام والاخت والزوجة والابنة.
اختتمت الندوة وتوجه محمد عبد الغنى مدير الوحدة الاجتماعية بالطيبة بجزيل الشكر والتقدير لكل الحضور وشكره الحضور على حسن الاستقبال والترحيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى