المرأةتعليم

تدشين أولى فعاليات بروتوكول التعاون بين هيئة تعليم الكبار ومؤسسة المرأة الأفريقية

جريدة الاضواء

تدشين أولى فعاليات بروتوكول التعاون بين هيئة تعليم الكبار ومؤسسة المرأة الأفريقية

متابعة – علاء حمدي

انطلقت اليوم أولى فعاليات فصول محو الأمية وتعليم الكبار، التى تنظمها مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية والخدمات، بالتعاون مع جمعية صحبة وعيلة، بمقر الجمعية بالمعادي .

يأتى ذلك تفعيلا للبروتوكول الموقع بين الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار برئاسة الدكتور محمد يحيي ناصف، وبين مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية والخدمات برئاسة الدكتورة نجوى إبراهيم .

ضم فصل محو الأمية وتعليم الكبار، عدد ١٠ سيدات كان السبب الرئيسى والمشترك بينهن فى إقبالهن على التعليم، هو رغبتهن فى التمكن من قراءة القرآن فى المصحف الشريف، ومتابعة أولادهن فى المرحلة الأولى من التعليم .

وقد حضر من جانب المؤسسة، الدكتورة نجوى إبراهيم رئيس مجلس الأمناء، والأستاذة سارة ابراهيم مدير المؤسسة، والأستاذة فايزة الديب رئيس لجنة تعليم الكبار بالمؤسسة، وحضر من وزارة التضامن، الأستاذة سنابل سمير مدير عام مكتب البساتين بالوزارة، والأستاذة محاسن المسئولة عن تعليم الكبار بمكتب البساتين، ومن الهيئة العامة لتعليم الكبار الأستاذة نجلاء محمود حسن، مديرة ادارة تعليم الكبار بالبساتين فرع القاهرة، نائبة عن الأستاذة نورهان مديرة تعليم الكبار بمحافظة القاهرة.

وفى بداية اللقاء تحدثت الأستاذة فايزة الديب، عن أهمية محو الأمية والتعليم كشرط أساسى عند إقامة المشروعات الصغيرة، كما تعهدت رئيس المؤسسة، بإقامة حفل تكريم للناجحات وتوزيع هدايا عليهن، ومساعدتهن في عمل المشروعات الصغيرة من خلال المؤسسة كتوفير ماكينات خياطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى