الاقتصاد

رئيس البورصة المصرية يؤكد أن مصر ستطلق أول سوق أفريقي لتداول شهادات الكربون

جريدة الاضواء

رئيس البورصة المصرية يؤكد أن مصر ستطلق أول سوق أفريقي لتداول شهادات الكربون

متابعة – علاء حمدي

أكد رئيس البورصة المصرية رامي الدكاني أن مصر ستطلق أول سوق أفريقي لتداول شهادات الكربون وسيكون بمثابة ثروة إفريقية . وأضاف ” الدكاني” أن مصر تمتلك مستقبلا كبيرا و فرصا واعدة في هذا الصدد ، خاصة مع تواجد مشروعات الطاقة المتجددة وامتلاكنا لمقوماتها .

وأشار إلي – خلال استضافته في الصالون الثقافي لعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ” آيات الحداد ” – أن المشاريع المصرية سيكون لها مستقبل قوي جدا في مجال تداول شهادات الكربون . وتابع أننا نجري حوارا حول سوق شهادات الكربون مع عددا من الدول الإفريقية من خلال عضويتنا في اتحاد البورصات الافريقية .

وأكد أن المؤسسات الدولية دائما ما تشيد بأداء الاقتصاد المصري ، فهو اقتصاد قوي ومتنوع وقادر علي التصدي للتغيرات و مواجهة التحديات المتعددة . وقال أن الاقتصاد المصري قوي جداً ومتنوع وغير مرتبط بسلعة معينة بما يكسبه قدرة دائمة علي التطور ، مؤكداً إننا نشهد خطوات إيجابية .

وأعرب عن تفاؤله باداء البورصة المصرية خلال العام المقبل ٢٠٢٣ من خلال توافر المزيد من الطروحات لجذب المستثمر الأجنبي فهناك دائما بضاعة متجددة في السوق المصري .
وأكد أن مصر دولة شابة فهناك ٥٠٪ من متوسط عمر المصريين من الشباب ومن الهام جدا أن يكون هناك تقدم كبير وتعزيز لحجم الاستثمارات من جانب الشباب من البورصة المصرية .

وأشار إلي أن البورصة المصرية تنفذ برامج وهناك خطط تهدف إلي تمكين الشباب من الاستثمار في البورصة من خلال تعزيز الوعي لديهم وتوفير المزيد من الأدوات والمنتجات الاستثمارية و الوسائل التكنولوجية المتطورة التي تيسر وتعزز من مشاركتهم بأسلوب أسهل وأسرع بما يتناسب مع طبيعة الحياة العصرية .

كما تحدث عن وجود حملات تهدف إلى نشر الوعي لدي جموع الشعوب بشكل عام والشباب بشكل خاص لتعزيز الاستثمارات في البورصة . ولفت أنه يجري العمل علي التشريعات الخاصة برقمنة عملية تكويد وتسجيل المستثمرين الافراد للتداول في البورصة لتعزيز وتيسر مشاركة الشباب في الاستثمارات .

ومن جانبها أكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الدكتورة ” آيات الحداد” أن مصر بفضل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي أستطاعت أن تخطو بخطي ثابتة وأن تحقق نهضة كبري واستقرار إقتصادي يقود الي تعزيز التنمية والازدهار والنمو الاقتصادي .

وأشارت إلي أن ما حققه الاقتصاد المصري محل أشادة دولية من المؤسسات الدولية ومن القوي الكبري في العالم وجانب الخبراء والمتخصصين الدوليين.

ولفتت أن الاقتصاد المصري استطاع أن يصمد في مواجهة التحديات العالمية والأزمات المختلفة وفي مقدمتها أزمة كوفيد -١٩ التي لاتزال تلقي بآثارها علي اقتصاد العالم أجمع وكذلك الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت علي مجريات الأحداث الدولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى