محافظات

إعلام طنطا يستعرض الأصول التاريخية والأثرية لمحافظة الغربية

جريدة الاضواء

إعلام طنطا يستعرض الأصول التاريخية والأثرية لمحافظة الغربية

متابعة – علاء حمدي

نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئه العامه للاستعلامات وبالتعاون مع هيئة اثار وسط الدلتا ندوة تحت عنوان ( الأصول التاريخية والأثرية لمحافظة الغربية ) وذلك اليوم الاربعاء الموافق ١/٢/٢٠٢٣ بقاعة مجمع اعلام طنطا في ظل ما تقوم به الهيئة العامة الاستعلامات من دور توعوي وتثقيفي وتنويري

حاضر في اللقاء الاستاذ / حمادة سعد كبير مفتشى الآثار بمنطقة وسط الدلتا وبحضور الدكتورة /سارة الضويرى مفتش اثار بمنطقة وسط الدلتا. وقد استهدفت الندوة إلقاء الضوء على أهم المزارات السياحية والتاريخية بمحافظة الغربية وتنشيط السياحة داخل المحافظة ووضع المحافظة و اثارها على خريطة مصر الأثرية

وقد أوضح المحاضر أن محافظة الغربية فيها ٣٦ اثر منهم ١٢ فى المحلة الكبرى و٧ بسمنود و٢ بزفتى . وقد أوضح أهمية الوعى لدى النشء والطلاب والشباب وتوضيح اماكن هذه المناطق الأثرية والدعوة لزيارة هذه الأماكن .

واضاف أنه يوجد بمحافظة الغربية اماكن أثرية دينية ذات قيمه عاليه ومصدر دخل كبير على رأسها مسجد السيد البدوى بمدينة طنطا ومسجد سيدى عبد الله بن الحارث الصحابى الجليل بقرية صفط تراب مركز المحله الكبرى وأتى إليها بصحبة عمرو بن العاص أثناء فتح مصر .

وأوضح سعد لماذا سميت الغربية بهذا الاسم و كانت مدينة المحله الكبرى هى عاصمة الغربية وليس طنطا . كما أن محطة نطاق السكة الحديد من أقدم محطات السكه الحديد بعد القاهرة والإسكندرية . كما تحدث عن سبل وطرق تنشيط السياحة ونشر الوعى الأثري داخل المحافظة .

أعد اللقاء وأدار الحوار الإعلامى الأستاذ/ السيد سنيد والندوة تحت إشراف الأستاذ ضاحى هجرس مدير المجمع الاعلامى بطنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى