خدمات

وظائف جديدة في هيئة السلامة البحرية

 

بقلم \ملك الشريف

أكدت هيئة السلامة البحرية  التابعة لوزارة النقل  بالإسكندرية عن حاجتها لعدد من الوظائف الجديدة بها، وذلك وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادرة بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وحسب منشور صادر عن الهيئة العامة للسلامة البحرية، فالتخصصات التي طلبتها الهيئة تتركز في 6 مهندسين، منهم 5 مهندسين مدني ومهندس سلامة سفن تخصص ميكانيكا قوى.

واشترطت الهيئة في من يتقدم لتلك الوظائف أن يكون مصري الجنسية، وولم يسبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف، ولا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي ما لم تمضي على صدوره أربع سنوات على الأقل، ولا يزيد عمر المتقدم عن 30 سنه من تاريخ الاعلان، ويكون حاصل على بكالوريوس هندسة في التخصصات المطلوبة، وأن يكون مقديا في نقابة المهندسين.

وتقوم الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية بصفة السلطة البحرية المختصة داخل مصر، وتعد منوطة بإصدار الشهادة الأهلية البحرية المصرية، وشهادة الكفاءة لأفراد السطح والماكينة والشهادة الطبية الدولية.

منوطة بإصدار الشهادة الأهلية البحرية المصرية، وشهادة الكفاءة لأفراد السطح والماكينة والشهادة الطبية الدولية.

جريدة المال

وتعد الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية (مصلحة الموانئ والمنائر سابقاً) من أقدم المصالح الحكومية في الدولة إذ يرجع تاريخ إنشائها الى عام 1830، حيث أنشئ مجلس للإشراف على ميناء الإسكندرية تم إعداده لاستقبال السفن الكبيرة، وتدرجت تبعياتها إلى وزارات متعددة منها وزارة الداخلية – الأشغال – والمواصلات، والنقل البحري، ثم أخيراً وزارة النقل.

وتستهدف هيئة السلامة البحرية التابعة لوزارة النقل توريد 2 مليار جنيه للخزانة العامة للدولة، خلال العام المالى المقبل (2022-2023)، وهو المعدل نفسه الذى ورّدته العام المالى الحالي.

وتسعى الهيئة إلى جمع إيرادات خلال العام المالى المقبل بقيمة 2.24 مليار جنيه بغرض توريد المبلغ المذكور لوزارة المالية، وفقًا لتفاصيل موازنتها التى وافق عليها مجلس النواب مؤخرا.

وحسب موازنة «السلامة البحرية» التى اطلعت «المال» عليها، يتوقع أن تصل المصروفات إلى 426 مليون جنيه، مقارنة مع نحو 395 مليونًا خلال2021- 2022 ومن بينها الأجور التى تصل قيمتها إلى 121 مليونًا مقابل حوالى 116 مليونًا، و 55 مليونا لشراء السلع والخدمات، إلى جانب شراء أصول غير مالية بقيمة 246 مليونًا.

وفي نفس السياق أتاحت الشركة المصرية للمحطات متعددة الأغراض فتح باب التعيينات بمحطة ترانس مصر العاملة بميناء الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى