تقارير و تحقيقاتمحافظات

أم مريضة سرطان تنهار باكية . انا مش بشتكي من المرض عاوزة شقة ايواء تحمي اسرتي في فارسكور

جريدة الاضواء

أم مريضة سرطان تنهار باكية . انا مش بشتكي من المرض عاوزة شقة ايواء تحمي اسرتي في فارسكور

كتب عبده خليل

 

نفسي أعيش حياة كريمة قبل أن أموت هذا لسان حال السيدة لواحظ شلق مريضة السرطان .. بمدينة فارسكور التابعة لمحافظة دمياط حيث شكت من الحالة التي وصلت لها منزل قديم ومتهالك تعيش به عبارة عن ٢٠ مترا حيث تتساقط الأتربة والاخشاب من سقف المنزل حيث أنها ايلة للسقوط حيث . إستغاثت بالدكتورة منال عوض محافظ دمياط لانتشالها وإنقاذها من بطش المرض والموافقة علي شقة ايواء لاسرتها ، خاصة أنها تعاني من مرض السرطان يعيقها عن التحرك بشكل طبيعي.

 

مريضة سرطان تستغيث بمحافظ دمياط ابوس ايدك شقة ايواء

 

روت السيدة المستغيثة الحاجة لواحظ شلق التي تبلغ من العمر ٦٥ عاما تفاصيل صراعها وأزمتها مع المرض وقالت: منذ ٣٠ عاما وأجلس في مكاني بعد أن عجزت عن الحركة وتمكن مرض السرطان من الرئتين إضافة إلى إصابتي بأمراض القلب والصدر المزمنة. واشارت احفاد نجلتي الصغار يحملوني للذهاب إلى الحمام لعدم مقدرتي على الحركة، وذلك فضلا عن مساعدة الجيران لنا في توفير سبل المعيشة والإعانة المادية. و لدي ابن كرث حياته لطاعتي وخدمتي ويصرف كل مالديه من دخل على علاجي ثم توفي منذ اربع سنوات واصبحت بلا عائل و بعض الجيران يعينوني على تلبية مصاريف العلاج لكنها غالية الثمن بالاضافة الي الطعام والشراب

 

مريضة السرطان تشـكو من تسلل ثعابين وقوارض وسط منزلها

 

قالت الحاجه لواحظ شلق إنها تقدمت للحصول علي وحدة سكنية وأنها تعيش منذ ٦٠ عاما بمدينة فارسكور وتحديدا بشارع النقراشي بميدان عمر افندي وأشارت كل ما تريده أنها تعيش حياة كريمة قبل أن تموت.

وأضافت أن المنزل ٢٠ مترا فقط يتساقط سقفه بالتراب والاخشاب وتتسرب منها المياه بالجدران ووصفت شلق سكنها بأنه غير آدمي ويزيد من مرضها وحزنها ومعاناة المعيشة . مع نجلتها وابنائها الخمسة وانها لم تحصل علي وحدة سكنية رغم انها تعيش في مدينة فارسكور منذ عقود طويلة اكثر من ٦٠ عاما وحرمت من شقة آدمية وطالبت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اللذين لم يعولوا من كبار السن والارامل فحق المواطن لا يتغير من شخص لآخر مشيرا الي ان العجائز والمرضي وكبار السن اولي بالرعاية .

وشكت من انها تعيش في منزل مهجور عبارة عن عشة فراخ علي حد قولها غير ادمية يتساقط سقفها عليها بالمجاري والمياه والاتربه مما يزيد حالتها الصحية سوء مشيرة إلي انها مريضة قلب وسرطان ولا تستطيع أن تعيش في عشة فراخ غير آدمية واوضحت ليس لديها إمكانيات مادية لشراء شقة تعيش بها وهي واسرتها ما تبقي من عمرها وبعد الموت سوف تتنازل عنها لمحافظة دمياط . واضافت شلق بالفعل انتشرت الثعابين والحشرات والقوارض بالمنزل المهجور شبيه عيشة الفراخ ، ما يتسبب لهم في قلق شديد من تسلل الثعابين والقوارض إلى داخل المنزل وإلحاق الضرر بعائلاتها. واختتمت السيدة حديثها مطالبة بشقة ايواء بمساكن ام العلا لتعيش حياة كريمة مع اسرتهاأم مريضة سرطان تنهار باكية . انا مش بشتكي من المرض عاوزة شقة ايواء تحمي اسرتي في فارسكور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى