الاقتصاد

الحملة الترويجية لقناة السويس باليونان مارس المقبل

جريدة الاضواء

 

كتب \مروان محمد ماجد

كشف اللواء إيهاب البنان، رئيس مجلس إدارة شركة كلاركسون شيبنج، عن انطلاق الحملة الترويجية لـقناة السويس باليونان خلال 15 مارس المقبل.

وأوضح  “البنان” أن الحملة تشمل إقامة ورشتي عمل بين كبري الخطوط  العالمية ومسئولي قناة السويس باليونان ومصر للوقوف علي متطلبات العملاء وتحقيق المصلحة المشتركة بين الطرفين.

وتستهدف هيئة قناة السويس من وراء تلك الحملة الترويجية العمل على جذب المزيد من الخطوط الملاحية تزامنا مع تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة وكذلك المشروعات القومية الكبرى التي تعكف الهيئة على تنفيذها والتي تشمل مشروع المتحف العالمي لقناة السويس ومشروعات تكريك البحيرات والموانئ المصرية.

يذكر أن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس وقع مذكرة تفاهم مع شركة كلاركسون شيبنچ ايچينسي، في أكتوبر 2022 ، بهدف تقديم خدمات تسويقية واستشارية للهيئة في كل المشروعات والاتفاقيات التي ستقوم الهيئة بإبرامها.

ومن المقرر أن تقام  الحملة  الترويجية بنظام ورش العمل مع الخطوط الملاحية من عملاء القناة مرتين علي مدار عام 2023  لمتابعة وتقييم ما تم الأتفاق عليه من إجراءات واتفاقات.

وتدرس إدارة قناة السويس سبل جذب خطوط ملاحية جديدة في ضوء استراتيجية الهيئة لزيادة حصيلة إيراداتها وتعزيز دورها الداعم لخدمة حركة التجارة العالمية، حسبما اعلن الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة مؤخرا .

كما  تعد  “كلاركسون” أحد بيوت الخبرة الرائدة عالميا في مجال النقل البحري ، ومن المقرر أن تمد هيئة قناة السويس بالتقارير والبيانات اللازمة لطبيعة عملها .

 

وسجلت قناة السويس خلال يناير2023  أعلى إيراد شهري في تاريخ القناة بلغ 802 مليون دولار، ليتخطى بذلك الإيراد الذي سجله شهر أغسطس لعام 2022 بفارق قدره 56.4 مليون دولار في ظل توقعات أن تتخطى القناة الـ9 مليارات بنهاية عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى