ثقافة

ثقافة شرم ” الشيخ تختتم فاعليات أنشطة إجازة نصف العام الدراسي

جريدة الاضواء

” ثقافة شرم ” الشيخ تختتم فاعليات أنشطة إجازة نصف العام الدراسي

متابعة – علاء حمدي

فى إطار إستراتيجية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، لتنمية المهارات الفنية والإبداعية ورعاية الموهوبين والمبدعين، بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة جنوب سيناء بإدارة احمد فريج.

قام قصر ثقافة شرم الشيخ بعمل “ختام فاعليات أنشطة إجازة نصف العام الدراسي” بحضور الأستاذة حنان اسماعيل مدير الإدارة التعليمية بشرم الشيخ، وحشد كبير من الجماهير تحت اشراف الشاعرة أميمة اسماعيل مديرة القصر، والتي تضمنت ورشة أداء حركي وورشة اعداد الممثل الصغير، حيث ناقشت العديد من قضايا الطفل والتربية الحديثة.

ثم القت الشاعرة أميمة اسماعيل مديرة القصر كلمتها عقب انتهاء الفاعلية، ذكرت خلالها أن الفاعلية اتت في اطار سردي والحكي القصصي، وشارك في إنتاجها عدد كبير من مواهب الاطفال لتنمية قدراتهم على التفكير الإبداعي والتخييل، بالاضافة الي جميع الفنون الادائية الممسرحة وكان الهدف من التدريب على هذه الفنون هو زيادة المهارات الجسدية والذهنية والإبداعية لدى أطفال شرم الشيخ، ويعتبر من الأهداف الأساسية في ابعاد الاطفال اطول فترة ممكنة عن الموبايلات والهواتف النقالة لما لها من أضرار جسيمة على الأطفال التي يستخدمونها لفترات طويلة.

وفي كلمة الأستاذة حنان اسماعيل مديرة الإدارة التعليمية اعربت عن سعادتها الغامرة لما شهدته من مستوى راقي في التدريب واستجابة الاطفال وظهورهم بالمظهر اللائق.

وأضافت اسماعيل أنه من المخطط له بناء على الاجتماعات التي عقدتها مع الشاعرة مديرة القصر الشاعرة أميمة اسماعيل، في زيادة النشاط بين القصر والمدارس وعرض أنشطة الختام والأنشطة المخطط لها في جميع المدارس وخاصة نشاط ورش المسرح، واتت هذه الدعوة في إطار بروتوكول التعاون المفعل بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

ونيابة عن أولياء أمور الطلبه المشاركين بالعروض قدمت الاعلامية امانى المنياوى كلمه شكر وتقدير لكل من ساهم فى هذة الملحه الجميله واخصت بالشكر الشاعرة أميمة اسماعيل مديرة القصر الثقافة والفنان الرائع عمر عدلى على الجهد والتفانى فى العمل ليصل الطلبه هذا المستوى من الرقى والاحترافية فى الغناء والأداء المسرحى الرائع ، كما شكرت مديرة الإدارة التعليميه لما تبذله من جهد وتعب فى خدمه العملية التعليمية سواء بالمدارس أو حتى الاجازة الصيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى