تعليم

مدرسة we للاتصالات بالإسكندرية تشهد ورش فنية لثقافة الطفل

جريدة الاضواء

مدرسة we للاتصالات بالإسكندرية تشهد ورش فنية لثقافة الطفل

متابعة – علاء حمدي

في اطار أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ الدكتور هشام عطوة تم تقديم ورش فنية أسبوعية بفرع ثقافة اسكندرية برئاسة الأستاذ عزت عطوان التابع لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة الأستاذ أحمد درويش وذلك من خلال أنشطة ثقافة الطفل بإدارة الاستاذة مروة الحمامصي بمدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاسكندرية .

وقد قام بذلك النشاط بيت ثقافة بولكلي بإدارة الاستاذة سلوى عبد الله ليكون بذلك خطوة وثابة له منذ اعادة افتتاحه في عام ٢٠٢١م . حيث يخدم ذلك الموقع الثقافي منطقة سكنية شهدت تفاعلا كبيرا معه فالورش الفنية للاطفال لاعادة التدوير ولتعليم الرسم يتوافد عليها ابناءنا ويشاركون فيها بكل الحب خاصة أجازة السبت و العطلات الصيفية .

كما يقيم ندوات توعية بمراكز الصحة والشباب في المنطقة الجغرافية المحيطة يحاضر فيها أساتذة مختصين وعلماء من الازهر الشريف ضمن بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة و مديرية الاوقاف بالاسكندرية . وعودة لنشاطنا بالورش الفنية لثقافة الطفل حيث اشتركت في الورش الاستاذة سلوى عبد الله والفنانة غادة طلعت اخصائية الفنون التشكيلية و تفاعل مع الورش ابناءنا من الطلبة حيث تم تعليمهم الاشغال اليدوية واعادة التدوير لتقديم الاعمال الفنية من صنع دمي ومجسمات .

ومازال في جعبة بيت ثقافة بولكي مع الفنانة غادة طلعت العديد من الموضوعات الفنية -حيث ينتهي النشاط في شهر ابريل ٢٠٢٣م – لتفتح بذلك آفاق جديدة أمام ابناءنا المتميزين ليمتزج تعليمهم التكنولوجي مع تنمية الحس الفني والمهارات اليدوية . جدير بالذكر أن مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاسكندرية هي مدرسة حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية وزارة الاتصالات والمعلومات وهي أول مدرسة ذكية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى