صحهمحافظات

بالصور فحوصات طبية وندوات توعوية بقافلة جامعة المنيا فى قرية السلطان حسن

جريدة الأضواء

بالصور فحوصات طبية وندوات توعوية بقافلة جامعة المنيا فى قرية السلطان حسن
متابعة /كمل شحاته

ضمن سلسلة من القوافل الخدمية التى تنظمها جامعة المنيا انطلقت اليوم القافلة البيئية المتكاملة من جامعة المنيا إلى قرية السلطان حسن بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا وتحت إشراف الأستاذ الدكتور/أسامة المنشاوي المشرف العام على القوافل بالجامعة.
حيث تضمنت أعمال القافلة توقيع الكشف الطبى على أهالى القرية المترددين على العيادات التى تضم نخبة متميزة من أطباء الجامعة فى تخصصات (الباطنة – الجراحة العامة – الجلدية – أمراض القلب – الأنف والاذن – المسالك البولية – الصدر – الاطفال -العظام – النفسية والعصبية).
هذا وقد كان جميع الأدوية تم صرفها للمرضى بالمجان من خلال الصيدلية المرافقة للقافلة تحت إشراف الأستاذة الدكتورة أمل كمال وكيل كلية الصيدلة.
وفيما يتعلق بالجانب التوعوي شاركت كليات الجامعة بعدة ندوات حيث عقدت كلية الطب ندوة بعنوان “التغذية السليمة” حاضرتها د. نرمين ضاحى بكلية الطب.
بينما عقدت كلية التمريض تحت إشراف الأستاذة الدكتورة/ يسرية السيد حسين وكيل الكلية ندوات للتوعية الصحية عن الاسعافات الاوليه حاضرها د.محمود طه وندوة عن “السلامة والصحة المهنية” حاضرتها د.دعاء محمد وندوة أخرى عن “مرض السكرى” حاضرتها د.كرستينا هانى .
بينما عقدت كلية الآداب ندوة عن محو الامية حاضرها د. احمد محمد خلف بهدف توعية الأهالى ببرنامج محو الأمية بالجامعة وكيفية التسجيل والمشاركة به.
جدير بالذكر قام بتنفيذ القافلة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في إطار مشاركتها في مبادرة “حياة كريمة” البرنامج القومي لتطوير الريف المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى