اخبار مصر

يتوالى إطلاق مصرالأقمار الصناعية الجيولوجية

جريدة الاضواء

يتوالى إطلاق مصرالأقمار الصناعية الجيولوجية.

★آلَلَوٌآء.أ. حً.سِآمًيَ مًحًمًدٍ شُلَتٌوٌتٌ.

※ بعد إطلاق «حورس 1» منذ سبعة عشر يوم…تم إطلاق القمر الصناعي المصري «حورس 2» من الصين للرصد و الإستشعار عن بعد.
التصميم والتصنيع والتجميع والإختبار تم بمشاركة بين المهندسين المصريين والصينيين.
وتطلق مصر القمر الثاني في أقل من شهر«حورس 2» بنجاح.
فقد أطلقت مصر اليوم الإثنين بنجاح القمر الصناعي «حورس 2» من قاعدة الإطلاق شمال غرب الصين، حاملا على متنه كاميرات عالية الجودة.
وأكدت وكالة الفضاء المصرية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن القمر الصناعي الجديد «حورس 2» يلبي كل متطلبات الرؤية الإستراتيجية للدولة المصرية لتحقيق التنمية ما حتى عام 2030.

※ وأوضحت أن القمر «حورس 2» يعد من مجموعة الأقمار الصناعية الخاصة بالإستشعار عن بعد والتي يجرى تطويرها من خلال مشاركة كاملة لخبراء مصريين وصينيين ، موضحا أن الكاميرات عالية الدقة في كوكبة الأقمار ( حورس 1، حورس 2) سوف تساعد في معرفة البيئة المحيطة لتعظيم إستخدام الموارد الطبيعية.
وأضافت أن التصوير عالي الدقة يساعد بشكل دقيق في معرفة الثروات المعدنية الموجودة فضلا عن دراسة الأجواء المناخية والتي يمكن من خلالها تحديد أفضل المحاصيل ليتم زراعته في الأماكن المناسبة داخل مصر بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء وتصديره إلى الخارج.

※ وأطلقت وكالة الفضاء المصرية، يوم الجمعة 24 فبراير 2023، القمر الصناعي «حورس 1» من قاعدة الإطلاق التي تقع في شمال غرب الصين، والذي يوجد على متنه كاميرا عالية الجودة من أجل تحقيق طلبات التنمية المستدامة أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى