تعليم

ورشة عمل بعنوان : ” كيف تحقق حلمك ” بوحدة الابتكار بآداب عين شمس

جريدة الاضواء

ورشة عمل بعنوان : ” كيف تحقق حلمك ” بوحدة الابتكار بآداب عين شمس

كتب : احمد سلامة

نظمت وحدة دعم الابتكار بكلية الآداب جامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان : ” كيف تحقق حلمك ” ، وذلك تحت رعاية ا.د حنان كامل عميدة الكلية وإشراف وحضور ا.د شيرين مظلوم وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتنسيق د محمد فريد عضو وحدة الابتكار وريادة الأعمال.
قدمت الورشة د. ندي زين الدين، أحد أنجح خريجي الكلية، وقد استعرضت رحلتها العلمية والعملية منذ التخرج من قسم الجغرافيا إلى أن حصلت على الماجستير من جامعة القاهرة عن التغيرات البيئية في بحيرة البرلس بنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في شعبة نظم المعلومات الجغرافية ، ثم اتجهت إلى مجال ترميم الآثار وحصلت على دبلوم عام في هذا المجال ثم توجهت في منحة لليابان لدراسة التغيرات البيئية الأثرية في جامعة كيوتو في موضوع : ” التغيرات البيئية الأثرية بمدينة القصر الإسلامية .. تأثير النمل الأبيض على الآثار ” ، حصلت من خلالها على الدكتوراة عام ٢٠٢٢،وخلال هذه الفترة أطلقت مبادرة بعنوان : ( تعالوا نعرف مصر ) للتعريف بالأماكن السياحية والأثرية والحث على الترحال ، كما نظمت ٢٥٥ رحلة متنوعة ، كما قامت بمساعدة وشراكة صديقتها بإنشاء مركز ثقافي تحت مسمى ( تكية مسافر ) في شقة قامت باستئجارها وترميمها بأبسط الإمكانيات، بالقرب من مسجد السلطان حسن ، تقيم فيها الفعاليات الثقافية والفنية وورش العمل والدورات التدريبية.
كما حثت الطلاب على تدعيم مهاراتهم وخبراتهم واتقان اللغة الإنجليزية ، والكمبيوتر من أجل الحصول على فرص عمل مميزة .
وقدمت ا.دشيرين مظلوم الشكر لدكتور محمد فريد علي تنظيم الندوة وقدمت الشكر لدكتورة ندي وعلي الطاقة الايجابية التي ألهمت بها الطلاب وكونها مثل مشرف للمرأة المصرية
وفي كلمته أكد د محمد فريد حرص وحدة الابتكار على تقديم نماذج عملية للطلاب تكون بمثابة مثل أعلى يحتذى به ، حتى يكون نقطة انطلاق لأفكار مشروعات جديدة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، يتقدم بها الطالب للوحدة التي من دورها تقديم الدعم والارشادات التقنية والفنية والاقتصادية للمشروع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى