برقيات

د عيد عبد الواحد يهنئ شركاء الوطن بمناسبة أعيادهم

جريدة الاضواء

د عيد عبد الواحد يهنئ شركاء الوطن بمناسبة أعيادهم
كامل شحاته

كعادته كل عام قدم الأستاذ الدكتور عيد عبدالواحد علي عميد كليتي التربية والتربية للطفولة المبكرة ، التهنئة للإخوة الأقباط، بمناسبة أعيادهم هذا الأسبوع (أحد الزعف، وخميس العهد، والجمعة العظيمة، وأسبوع الآلام، وسبت النور، وعيد القيامة).
قائلا كل عام ومصر والمصريون جميعاً بخير، أقدم هذه التهنئة الرقيقة من أعماق قلبى إلى كل مصرى، رجلاً كاناً أو سيدة، طفلاً كان أو طفلة، شاباً كان أو فتاة، مسلماً كان أو مسيحياً، فجميعنا فى هذه الأيام المباركة نعيش تزامن صوم رمضان مع الصوم الكبير للأخوة المسيحيين.
أوضح “عبدالواحد” إن كل من يقرأ تلك التهنئة الرقيقة التى قصدت أن أجمع بها كل الفئات من المصريين والتى لم أعن بها التفريق بين أحد وأحد، وإنما ما قصدته أن أشير إلى أننا كلنا مصريون حتى النخاع يجرى فى عروقنا جميعاً حب مصر الغالية، فدون هتافات أو لافتات تجد اليوم الكل يعيشون فى جو من الألفة والمحبة تحت مظلة مفهوم واحد، هو «المواطنة»، بما يحمله هذا المفهوم من معان سامية.
كما أود أن أتقدم بخالص تهنئتى القلبية إلى الزعيم والقائد عبدالفتاح السيسي داعياً من الله أن يحفظ حياته لنا ولمصرنا الحبيبة.. هذا الرجل الذى يعلمنا كل يوم قيمة المواطنة التى تعنى فى أبسط معانيها أن الكل أبناء وطن واحد وشركاء فى مصير واحد يجمعهم ماض مشترك ويقومون معاً بصياغة الحاضر والتطلع نحو مستقبل أفضل، وأيضاً للقضاء على مساعى بعض الأقلية الذين اعتبرهم غير مصريين لما يسعون إليه بتفريق وحدتنا ولكن أبداً لن يستطيعوا.
كما أود أن أتقدم بالتهنئة لمعالي الأستاذ الدكتور عصام الدين فرحات رئيس جامعة المنيا الذى أكن له قدراً كبيراً من الحب والتقدير أود أن أتقدم إلى كل الذين يسعوا دائماً إلى نشر ثقافة السلام والمحبة وغرس المعنى الحقيقى للمواطنة بين أبناء الوطن، وأيضاً إلى كل شعب مصر الطيبين كل عام ومصرنا الحبيبة بخير فى حب وسلام وأمان على الدوام، وليحفظها الله من كل سوء.
مع تحيات إدارة العلاقات العامة والإعلام بكلية التربية جامعة المنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى