اخبار عربية

مركز دراسات السلام بجامعة كردفان ينظم ورشة إدارة الكوارث والأزمات

جريدة الاضواء

مركز دراسات السلام بجامعة كردفان ينظم ورشة إدارة الكوارث والأزمات

متابعه/السيد شحاتة

نظم مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة كردفان بقاعة مجمع الوسط الورشة التدريبية في مجال إدارة الكوارث والأزمات والإسعافات الأولية بهدف إكساب العاملين في إدارة الخدمات المهارات الأساسية ورفع الوعي للتعامل مع الكوارث ومنع وقوعها.

وشارك في الورشة شرطة الدفاع المدني والهلال الأحمر السوداني وبحضور عدد من عمداء الكليات ومديري المراكز والإدارات ومدير ادارة الخدمات بالجامعة.

وخاطب الجلسة الإفتتاحية د. عز الدين محمد فضل الله وكيل الجامعة، مثمناً الدور الكبير لمركز دراسات السلام في التدريب وأكد على أهمية هذه الورشة لضمان تطبيق السلامة المهنية بالجامعة، موضحاً أن الدورة تحتوي على برامج الإسعافات الأولية والدفاع المدني والتدريب على التعامل مع الكوارث والصحة النفسية وتمليك مهارات إدارة الكوارث والأزمات والتعامل بمهارة في الإسعافات الأولية.

من جهته قدم الأستاذ محمد ابراهيم سعد الله ممثل مركز دراسات السلام والتنمية نبذة تعريفية عن المركز وقال إن هذه الورشة تأتي لحاجة الجامعة الماسة في تطبيق اجراءات السلامة والتعامل مع بيئة العمل والطلاب كما تطرق لأهمية التدريب لرفع القدرات وتمليك المهارات لتجويد الأداء.

يذكر أن الورشة ضمت اكثر من (50) دارساً ودارسة من إدارة الخدمات بالجامعة وتستمر لمدة ثلاثة ايام.

إلي ذلك تناولت الدكتورة أمل خليل رئيس قسم النوع الاجتماعي بالمركز في الورقة الأولى الإطار النظري والمفاهيمي عن الكوارث والأزمات واسترتيجية التعامل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى