اخبار عربية

وزيرالتربية و التعليم الليبي يجري مباحثات مع برنامج الغذاء العالمي

جريدة الأضواء

وزيرالتربية و التعليم الليبي يجري مباحثات مع برنامج الغذاء العالمي

متابعه/السيد شحاتة

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف” اليوم الثلاثاء المدير الاقليمي لِبرنامج الغذاء العالمي (WFP) ” ميساء الغريباوي”.

وناقش اللقاء التّعاون بين الوِزارَة ومنظمة الغذاء العالمي لِتوطين برنامج التَّغذية المدرسية في ليبيا تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة، وزيادة عدد المدارس المستفيدة من المشروع ليشمل عدد من المدارس من المنطقة الجنوبية اِبتداءً من العام الدِّراسي القادم.

وأكد وزير التربية والتعليم سعي الوزارة لتأسيس مشروع حقيقي لِلتغذية المدرسية في ليبيا تكون الوجبات المقدّمة فيها تحتوي على العناصر الأساسية التي تساعد التلاميذ على التركيز والنمو وتكون التمور العنصر الأساسي فِيها.

وأضاف الوزير بأن الوزارة قدمت في السابق مشروع إنشاء ثلاثة مصانع للتغذية المدرسية في مناطق الواحات وتمنهنت باعتبارها مناطق تشتهر بزراعة النخيل وإنتاج التمور.

وقدَّمت المدير الاقليمي لِبرنامج الغذاء العالمي في ليبيا التهاني لوزير التربية والتعليم لدخول ليبيا في قائِمة تحالف التغذية المدرسية الذي يهدف إلى ضمان حصول كل طفل على فرصة تناول وجبة صحية ومغذية في المؤسسات التعليمية بحلول عام 2030؛ وذلك من خلال تحسين نوعية برامج الوجبات المدرسية المملوكة وطنياً وتعزيز نظم الوجبات المدرسية على الصعيد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى