ثقافة

ندوة لإعلام المنيا تحت عنوان “الدراما التلفزيونية وتأثيرها على الاسرة المصرية

جريدة الاضواء

ندوة لإعلام المنيا تحت عنوان “الدراما التلفزيونية وتأثيرها على الاسرة المصرية”
كامل شحاته

أقيمت ندوة بإعلام المنيا: السعى وراء الربح أبعد الدراما عن المضامين الهادفه، ومعظم ما تتناوله قضايا غريبة أفسدت السلوكيات وهبطت بالذوق العام.

هذا ما أشارت إليه الندوة الإعلامية الموسعة التى نظمها مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر بالمنيا بعنوان ” الدراما التلفزيونية وتأثيرها على الأسرة المصرية” اليوم الخميس 2023/4/13 بقاعة جمعية الهلال الأحمر بالمنيا.

حاضر اللقاء د. رحاب سراج – مدرس الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا.

فى مستهل حديثها أكدت “سراج” أن السعى وراء الربح أبعد الدراما عن المضامين الهادفة، وجعلها تتناول موضوعات وقضايا غريبة لجذب المشاهدين.

كما عبرت عن استيائها للأدوار غير الهادفة التى يقبل عليها كبار الممثلين مما شوه القيم وغير مفهوم القدوة لدى الشباب بل وأفسد السلوكيات ونشر لغة هابطة غيرت ملامح المجتمع.

وفى سياق متصل أوصت – مدرس الإعلام بآداب المنيا – الجمهور بفلترة ما يعرض عليه من مضامين واختيار الهادف ومقاطعة بل ورفض الأعمال الدرامية الهابطة.

أدار اللقاء أحمد بهاء الدين – الإعلامى بالمركز وقامت بالأعمال الإدارية وتصوير اللقاء الزميلة/ حمدية عبد الرحمن وبإشراف الإعلامى/ وليد الحينى – مدير مركز إعلام المنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى