مقال

الصورة ليست المعيار لتقيم إنسان بصورة حقيقية

الصورة ليست المعيار لتقيم إنسان بصورة حقيقية

الصورة ليست المعيار لتقيم إنسان بصورة حقيقية

★اللواء. أ.ح. سامى محمد شلتوت.

• عندما يحكم إنسان على آخر لابد أن يتعمق فى عناصر التقيم . ولا يكون فكرة قاطعة عنه لمجرد المظهر أو لفكرة مسبقة عنه. عندما ننظر إلى الصورة المرفقة لهذا الشخص و طريقة جلوسه وشكل لباسه وكيفية أكله!!

كأنه سلفي تقليدي، ربما طالباني، أو جهادي تكفيري!!!. هذا وأمثاله من يريدوا أن يعيدونا للتخلف قرون .

 

• هذا طبعاً حكم متسرع لأى شخص لديه فكرة سلبية عن المسلمين والإسلام .فبغض النظر عن شرعية المظهر هذا ليس محور فكرتنا. إن المسلم جوهر وليس مظهر .

 

•أمّا الحقيقة فالبسيط أبو لحية الذي في الصورة هوالبروفسور الشيخ حسين عبد الستار أو كما يعرفه الطلبة في أميركا Husain Sattar .

أستاذ علم الأمراض Pathology في إحدى أرقى كليات الطب بجامعة شيكاغو

School of Medicin University of Chicago.

 

حسين ولد في أمريكا ، كان متفوقاً فى التعليم . درس الطب بذات البلد و لم يقف هنا بل خصص ثلاث سنوات من حياته في باكستان بجامعة Faridia Islamic University لدراسة العلوم الشرعية.

 

•حسين هو من أشهر مدرسي طلبة الطب في تخصصه بأمريكا.. و يستمع لمحاضراته طلبة من كل أنحاء العالم.

أسس منظمة دعوية فى الولايات المتحدة إسمها العلم المقدس Sacred Learning و الهدف منها هو نشر تعاليم الإسلام الحنيف السمح و التعريف بالأحكام الفقهيه وفيها يلقى حسين دروس العلم في أوقات فراغه إضافة إلى تأليفه مجموعة مشهورة من الكتب Fundamentals of Classical Arabic” .

 

• حصل على جوائز عديدة ورفيعة من جامعات أمريكية . هذا هو القدوة لشباب وبنات المسلمين

تديّن .. وإعتدال .وتقبل الأخر علم ..وتواضع ..وإجتهاد اللهم أكثر من أمثاله في أمة محمد.فهو صورة مشرفة لمسلم أمام جميع البشر فى شتى بقاع الأرض. يرغب ولا يرهب .ينفع ولا يضر. يجذب ولا ينفر. يفيد ولا يضر يطبق الدين الإسلامى فى أسمى صوره….

حفظه الله وبارك في علمه وعمله..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى