احزاب

محمد غزال: ما يجري في السودان صراع للوصول إلى الحكم

جريدة الأضواء

متابعة/إيمان حسين

متابعة /أحمد حسين

 

قال: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إن الأحداث الدامية التي تشهدها السودان غير مبررة وغير مقبولة فالقاتل والمقتول فيها سوداني وإستمرارها يهدد إستقرار السودان، ويرشح مناطق أخرى للانفصال.

 

وأكد: ( غزال )، أن الأزمة السودانية الحالية ليست وليدة اليوم أو الخلاف بين وجهتي نظر الفريق أول عبدالفتاح البرهان قائد الجيش والفريق حميدتى قائد قوات الدعم السريع ولكنها تمتد للوراء إلى أيام حكم البشير الذي أستعان بقوات مسلحة من خارج الجيش السودانى في حسم الصراع في دارفور للاسف وبعد ذلك ضمها إلى الجيش السوداني.

 

 

وأضاف: رئيس مصر ٢٠٠٠ ( محمد غزال )، أن الخلافات حول وجهتي نظر الفريق أول برهان والفريق حميدتي كان يجب أن يظل على طاولة المفاوضات ولا يتحول إلى معارك بالأسلحة المختلفة سقط فيها نفر من أبناء السودان.

 

 

 

وأشار: ( غزال ) إلي أن خطورة وجود قوات الدعم السريع المكّونة من مليشيات الجنجويد التي كانت أستعان بها البشير لتكون بديلا عن الجيش السودانى خلال الحرب في دارفور ويقودها محمد حمدان دقلو، المعروف أيضًا بإسم (حميدتي)، والذى منحه البشير رتبة الفريق وهو الذى لم يتلقى أى تعليم عسكرى وخرج على البشير وساعد على سقوط نظامه وأصبح نائب رئيس المجلس العسكري الذي يقود البلاد في الفترة الانتقاليّة بقيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان.

 

وأضاف أن ما يجرى الآن هو صراع مسلح للوصول إلى الحكم فى السودان بين طرفان مسلحان والشعب السوداني هو من سيدفع الثمن للأسف الشديد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى