الطقس

الطقس حتى الجمعة غير مستقر وعودة سقوط الأمطار بالمحافظات

جريدة الأضواء

متابعه…. حسين صبيح

 

يسود البلاد فى الأيام المقبله عدم استقرار الطقس حتى الجمعة المقبلة …

حيث يسود طقس متقلب مائل للبرودة صباحًا ومائل للحرارة في النهار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، فيما يصبح حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، بحسب البيان الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

حيث تشهد حالة الطقس في مصر، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، خلال الأسبوع الجاري وحتى الجمعة المقبلة، حيث تتجاوز درجات الحرارة في النهار، 30 درجة مئوية يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

 

ويكون الطقس شديد الحرارة، على جنوب الصعيد، ومائل للبرودة في الليل على أغلب الأنحاء، وذلك اعتبارًا من غدًا الأحد وحتى الجمعة المقبل

 

طقس الأحد ثالث أيام العيد، شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث تتراوح من 20 إلى 30% تقريبًا على مناطق من خليج السويس، وجنوب البلاد قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك على فترات متقطعة.

 

فيما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب البلاد وذلك على فترات متقطعة.

 

طقس الإثنين رابع أيام العيد عودة الأمطار يوم الإثنين المقبل، ونشهد فرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون رعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، على فترات متقطعة وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

اما بالنسبة لطقس يومي، الثلاثاء والأربعاء، فيشهدان نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

 

وتنشط الرياح يوم الخميس، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

أما بالنسبة لحالة الطقس يوم الجمعة، فتشهد أيضا نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وذلك على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى