غير مصنف

جمعية كتاب MSA التي أنشأتها رائدة التعليم د نوال الدجوى برئاسة الشاعرة الكبيرة د/ شيرين العدوي تقيم معرض الكتاب

جريدة الأضواء

متابعة- علاء حمدي

في اليوم الثاني على التوالي تمت فاعليتان على هامش معرض الكتاب، وقد لاقت استحسان من الطلاب شديد: الفاعلية الأولى بدأت في الحادية عشرة والنصف صباحا في ssb وكانت أصبوحة شعرية بحضور السادة الشعراء : الشاعر الكبير أحمد سويلم من رواد مدرسة الشعر الحر ورئيس لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة وعضو مجلس إدارة بيت الشعر ، والشاعر ا/ د مسعود شومان من رواد التجديد في شعر العامية والباحث المتميز في التراث الشعبي ورئيس مركز التراث الشعبي ، ا/ عادل سميح مدير إدارة النشر بالهيئة المصرية العامة للكتاب ومن رواد كتاب قصيدة النثر ، والفنان المتميز ا/أشرف على وتألق بأغاني الزمن الجميل والفن المتميز، ومن الجامعة قدمنا ا/د عايدي على جمعة الشاعر والناقد ،

وكذلك قدمنا الطلاب الفائزين من كليات وغير الفائزين من اللغات والترجمة، الفنون والتصميم، الصيدلية، والإعلام: وهم : حنان هارون ، مارفي وصفي ، مريم حمزة. ندى محمد ، وقد كانت قد غابت حنان عن حضور الافتتاح فتم تسليمها جائزتها الأولى في الشعر من ا/ أحمد سويلم في هذه الأصبوحة الشعرية، قد تفاعل الطلاب بشكل جميل جدا مع الشعر المقدم والغناء، وقد وجه الشعراء الكبار شباب الشعراء لاستكمال موهبتهم الشعرية وإرشادهم لاستكمال خطواتهم،.

الجدير بالذكر أن أولياء الأمور حضروا الاحتفالية على مدار اليومين مشيدين ومقدرين رعاية أبنائهم داعين لماما نوال ومباركين خطواتها لرعاية أبنائهم ومواهبهم بهذا الشكل الجميل. وقد أشاد الشعراء جميعا بالجامعة والاحتفالية والمعرض، وكان هناك جولة للشعراء بالمعرض عقب انتهاء الندوة. وعلى الجانب الآخر وفي تمام الواحدة ظهرا كان هناك إقبال كبير على ورشة المصور العالمي أحمد هايمن، حيث أشاد الطلاب بالمادة العلمية المقدمة وتم تكريم الجميع بدروع شكر من الجامعة بحضور ا/د نهى سمير، ا/د سمير حسين، ا/د هالة الزاهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى