غير مصنف

إنطلاق فعاليات المسابقة الثقافية ” Monster’s Technology ” بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

جريدة الأضواء

متابعة/ كامل شحاته

تحت رعاية الأستاذ الدكتور / جمال تاج عبد الجابر رئيس الجامعة، إنطلقت اليوم فعاليات المسابقة الثقافية ” Monster’s Technology” لطلاب جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والتي نظمتها أسرة اللجنة الثقافية تحت إشراف أ.د/ علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. د/ ولاء محمود الشريف منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة ، ومسئولي إدارة رعاية الشباب بالجامعة بهدف خلق جو تعليمي، ديناميكي، تفاعلي وتنافسي شريف بين الطلاب وبعضهم البعض.

حيث تضم المسابقة عدد 8 فرق، وكل فريق يضم 6 طلاب من مختلف البرامج الدراسية للجامعة، كما أن المسابقة تتضمن طرح أسئلة ثقافية متنوعة وذلك في خمس فقرات وهي ( العلم، المعرفة، فنون ومسرح، تحت الضغط، ضربات الجزاء).

وأوضح د. جمال تاج رئيس الجامعة أن مسابقة ” Monster’s Technology” الثقافية تعد تجربة مماثلة لفكرة برنامج العباقرة والذي يعد تجربة فريدة من نوعها تقوم على خلق روح العمل التعاوني بين الطلاب والتنافس الشريف في جو علمي متميز.

كما أضاف سيادته أن المسابقة تُساهم في إكتساب الطلاب المعلومة في موقف تعليمي يساعد على بقاء أثر تعلمها لفترة طويلة. فضلاً عن تكوين صداقات وزيادة الترابط بين الطلاب سواء اجتماعياً أو عملية الاستذكار.

مؤكدًا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية قدرات طلابها ورعايتهم وتشجيعهم على المشاركة بكافة المسابقات والأنشطة، وذلك في إطار استراتيجية الجامعة لتطوير العقل المصري وبناء الإنسان المصري.

جدير بالذكر أن فعاليات المسابقة إنطلقت اليوم وسوف تستمر لمدة أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى