غير مصنف

” إعلام زفتى ” يسلط الضوء على المشروعات القومية وافاق التنمية

جريدة الأضواء

متابعة – علاء حمدي

عقد مجمع اعلام زفتى بالتعاون مع مجلس المدينةأبزفتى ندوة إعلامية بعنوان (المشروعات القومية وافاق التنمية) في قاعة المجلس .

تحدث في الندوة الكاتب الصحفي علاء شبل مدير مكتب جريدة الشروق بالغربية قائلاً أن المشروعات التي تمت والتي يجري تنفيذها حاليا يفوق ما تم إنجازه في 30عام، ونجد أن المشروعات التي تم تنفيذها خلال الفترة من 2014 حتى 2018 أعادت تشکيل خارطة مصر التنموية ووفرت فرص عمل للشباب وجذبت الاستثمارات الخارجية والداخلية .

و اضاف أنه يتم تنفيذ 10مشروعات عملاقة تخدم الأجيال الحالية والقادمة وان هذه المشروعات ستضع مصر ضمن أهم 30 اقتصاداً فى العالم بحلول 2030 وترسم ملامح الطفرة الاقتصادية أبرزها انشاء 5 آلاف مصنع جديد تسعى الدولة وتسير بسرعة نحو الانتهاء من إنشاء المجمعات الصناعية الجديدة بصورة سريعة جدا، إذ يتم تدشين 4500 مصنع فى 13 مجمعا صناعيا فى 12 محافظة ولاستكمال الـ5 آلاف مصنع، يجرى طرح 472 مصنعا جديدا بالتنسيق بين جهاز المشروعات الصغيرة وهيئة الاستثمار وهذه المصانع موزعة فى 3 مجمعات صناعية جديدة فى بنها وميت غمر والصف.
و تطرق الى مبادرة حياة كريمة و قال ان الدولةتسعى لانشاء ريف مصر جديد من خلال مبادرة حياة كريمة – وزراعة مليون ونصف فدان جديد

و ذكر بعض المشروعات تنفيذ مشروعات للاستزراع السمكى وتحقيق الاكتفاء الذتى من الأسماك انشاء مشروعات محور قناة السويس الذى يتضمن مايزيد عن 40 مشروع والذى يساهم فى تنمية سيناء إنشاء أكبر مجمع للأسمدة بالعين السخنة على مساحة 400 فدان لتكون صرحًا صناعيًا عملاقًا على الأراضى المصرية،

وفي النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور واستخلصت بعض التوصيات منها المطالبة بمزيد من المشروعات التي لها مردود سريع و ملموس ومؤثر في حياة الناس . شارك في الندوة بعض موظفى المجلس.

ادار الندوة الأستاذ حازم محمد عبد الصمدأخصائي اول اعلام و الاستاذ السيد سعدالله الغرباوي أخصائي اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى