غير مصنف

” الشباب والرياضة ” تقيم المعرض الختامي للبرنامج التعليمى المهارى ” إطلاله ” بأسوان

جريدة الأضواء

متابعة – صبري الحصري

أقامت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية النشء ) من خلال الإدارة العامة للبرامج والأنشطة ، المعرض الختامى للبرنامج التعليمى المهارى ” إطلالة ” ، بمحافظة أسوان ، وذلك تماشيا مع رؤية الوزارة ، ورعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

ويعتبر المعرض الختامى نتاج لمخرجات البرنامج التعليمى المهارى ” إطلالة ” والذى تم تنفيذه على مدار 6 أشهر بمراكز شباب ( الحصايا – الحكروب – مبارك ) بمحافظة أسوان ، للنشء والطلائع فى المرحلة السنية من ( 18-15) عام ، حرصا من الدولة لتوفير رؤية مستقبلية لهم بإعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء المجتمع السليم .

وهدف البرنامج إلى تنفيذ ورش عمل تعليمية ومهارية للنش بمجال تصميم وتنفيذ الملابس والاكسسوارات والتطريز ، بالإضافة إلى غرس وتنمية التذوق الجمالي للأزياء ، وتأكيد البصمة المصرية للأزياء المصرية ، وفتح أسواق عمل جديدة ، علاوة على رفع الاقتصاد والمستوى المعيشي للفرد ، اكتشاف المواهب المختلفة ، وتنمية الإبداع ، من خلال الإعتماد على نمط حياة جديد ونافع ومنتج للمجتمع .

جدير بالذكر أن هذا البرنامج تم تنفيذه في ٧ محافظات لفتح سبل جديدة لتنمية وغرس العمل الحر لبعض المهن المختلفة (تصميم وتنفيذ الملابس- صناعة الاكسسوار- التطريز) ، والحرص على استدامة الإنتاج المحلى للسلع ، والارتقاء بالذوق العام والاقتصاد الاسرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى