اخبار مصر

عاجل:أعادت جثمان الشهيد البطل الجندي المصري

عاجل:أعادت جثمان الشهيد البطل الجندي المصري

عاجل:أعادت جثمان الشهيد البطل الجندي المصري

كتبت/ رشا ابو النيل

 

أعادت جثمان الشهيد البطل الجندي المصري محمدصلاح، الذي نفذ عملية إطلاق النار السبت الماضي على الحدود المصرية، وقتل فيها 3جنودإسرائيليين.

 

وأفادت القناة /12/ العبرية، اليوم الإثنين، بأن “إسرائيل” إعادت جثة الجندي المصري، الذي نفذ حادثة إطلاق النار على الحدود المصرية.

وقد كشفت هوية الجندي المصري منفذ عملية “معبر العوجا” على الحدود الفلسطينية المصرية.

وافادت قنوات عبرية، بأن منفذ عملية العوجا هو الجندي محمد صلاح (22 عاما) من منطقة “عين شمس” في القاهرة، ويخدم في محافظة شمال “سيناء

 

حتّي لا ننسي

الشهيد : محمّد صلاح إبراهيم الدسوقي ٢٣ عام

يقطن في : ١٤ حارة عطيتو مُتفرع من أحمد عصمت – عين شمس الشرقية القاهرة – مصر

 

بطل مصر الذي ارعب اليهود

 

يمشي خمسة كيلو مترات تحت شمس سيناء، يصعد جرفًا شاهقًا، يقطع السياج الفاصل مع فلسطين المحتلّة، يصل قرب اثنين من الجنود المدجّجين بالسّلاح، يقتلهم برصاص في الرأس مباشرة، كان بإمكانه أن ينسحب بسلام لكنه كمَن قرابة ساعتين حتّى جاء الضابط المناوب فاكتشف جنوده مجندلين فأطلق استغاثاته المرعوبة طالبًا النجدة، وبطلنا في كمينه معانقًا صخور فلسطين حتى وصلت القوات الصهيونيّة فاشتبك معها وخاض معركة شرسة قتل فيها عددًا جديدًا من الجنود الصّهاينة، ليطلق القادة الصّهاينة طلبًا عاجلًا للطيران للتدخّل معلنين عجزهم عن مواجهة الفتى البطل، فيأتي الطيران المروحي ويرتقي محمد صلاح شهيدًا.

يكمل الصّهاينة روايتهم فيقولون: بعد أن وصلنا إلى الشّهيد لم نجد في حوزته إلّا مصحفًا ورشاشًا وسكينًا لقطع الأسلاك وستّة مخازن رصاص.

بمصحف ورشّاش وست مخازن خاض الشّهيد البطل معركةً أسطوريّة سيبقى الكيان الصّهيوني يذكرها طويلًا.

شهيدنا كما يقول أصحابه لم يكمل دراسته ولم يتجاوز الصفّ السادس الابتدائي وبالكاد يعرف القراءة والكتابة، لكنّه نال شهادةً تتقزّم أمامها كلّ شهادات الدنيا، وحقّ على كل أساتذة الأكاديميّات أن يحنوا ركبهم أمامه تلاميذ ينهلون من العلم الحقيقيّ، وهو اليوم أفصح من كلّ الخطباء وأبلغ من كلّ الكتّاب وأعمق من كلّ المفكّرين؛ فسجّلوا في سجّل القدوات والرّموز والنماذج التي يقتفى أثرها اليوم بطلًا شهيدًا مصريًّا؛ وحذار أن تسمحوا لذاكرتكم أن تنسى اسم محمّد صلاح….٠

الشهيد_محمّد_صلاح

محمد صلاح

فخر العرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى