اخبار عالميه

رئيس دولة الكونغو يقرر زيارة رسمية لكوت ديفوار

جريدة الاضواء

رئيس دولة الكونغو يقرر زيارة رسمية لكوت ديفوار

 

متابعة – علاء حمدي 

 

قرر رئيس دولة الكونغو ، دينيس ساسو نغيسو ، باجراء زيارة رسمية إلى كوت ديفوار في الفترة من ١٣ إلى 14 يونيو 2023 ، بدعوة من نظيره الإيفواري ، الحسن واتارا ، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية.

 

من المتوقع أن يكون ساسو نغيسو اليوم 2023 في مطار فيليكس هوفويت بوانيي الدولي في أبيدجان ، حيث وفقًا لمذكرة في بروتوكول الدولة ، ينبغي أن يرحب به نائب رئيس الجمهورية. الجمهورية ورئيس الوزراء.

 

ومن المقرر عقد اجتماع مؤسسي يوم الاثنين في قصر رئاسة الجمهورية ، حيث سيوقع البلدان في إطار تنشيط اتفاقيات التعاون الثنائي. ومن المقرر إقامة مأدبة عشاء رسمية على شرف الرئيس ساسو نغيسو في الساعة 8 مساءً.

 

يوم الثلاثاء ، 13 يونيو 2013 ، من المتوقع وصول دينيس ساسو نغيسو إلى المنطقة الصناعية في يوبوغون ، غرب أبيدجان ، في مصنع CEMOI ، وهو وحدة معالجة الكاكاو. تعد كوت ديفوار أيضًا أكبر منتج للكاكاو في العالم حيث تنتج 2.2 مليون طن.

 

بعد الظهر ، في تمام الساعة الرابعة مساءً ، سيتسلم مفاتيح مدينة أبيدجان ورقية المواطن الفخري ، بصحبة وزير الدولة ووزير الخارجية والتكامل الأفريقي والشتات في كوت ديفوار ، كانديا كامارا.

 

يسافر الرئيس الكونغولي ، يوم الأربعاء 14 يونيو 2013 ، في اليوم الثالث من زيارته ، إلى ياموسوكرو ، بالعاصمة السياسية الإيفوارية ، لوضع إكليل من الزهور في قبو الرئيس الراحل فيليكس هوفويت بوانيي ، أول مواطن من كوت ديفوار. رئيس الدولة.

 

بعد إقامته التي استمرت 72 ساعة ، سيغادر رئيس جمهورية الكونغو ، دينيس ساسو نغيسو ، البلاد يوم الخميس 15 يونيو 2023 الساعة 4 مساءً. وسيبحث مع الحسن واتارا خلال زيارته القضايا ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالأخبار الإقليمية والقارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى