خواطر وأشعار

ما هو الحب

جريدة الاضواء

** ما هو الحب **؟

…الحب له سحر عجيب … كيف للحب كل هذا اﻹختلاف … كيف يحيي يباس الروح … ويترك للحنين أبوابا يتسلل من خلالها ليكون بريقه بلا مثيل .؟

لا أجمل من زهو تفاصيله …قصائده بلون عيون قذحية … بدماء تجري في عروق تبحث عن قلب سينبض له …حتي وان كانت الحكايات صعبة … والنهايات معتمة …والآخر خائنا ﻷبعد مدي من القسوة واﻷنانية .

يبقي للحب معني شبيه بأسرار البحر …وبدفئ متأجج حتي وإن طال ليل الشتاء … للحب حالته اﻹحتفالية الخاصة …إنه في حد ذاته إحتفاء …وورد عابق بنسائم ربيعية حرة ..لا تتبع فكرة ..أو شكلا ..أو لونا .

هو ربما حالة تحرر خالص من كل مسودات الماضي ..كآراء الآخرين …واﻷفكار المسبقة عن هذا الكون الشاسع أحيانا .

لابد أن نخترع الحب لتكون الحياة مطاقة تحتمل مزيدا من اﻷوقات …فلا شئ مثل الولع بإبتسامة نابعة من قلب مفعم بشعور متأجج … تحول العالم في حالة الحب إلي بستان من أزاهير …وأغنيات مضاءة بأفكار مسكرة …إنه ربما سر الحياة الأصعب …ﻷن العثور علي حب يضئ جوانب الوقت …لم يعد بتلك السهولة القديمة …وقت ما كان الحب صداقة وصدقا .

ولكن يبقي الحب ملازنا أولا وأخيرا … من كل هذا الهم … فعند قدمي الحب تترامي الهزائم …ولا يكون سوي حريتنا وأحلامنا الصغيرة .

إنه السيد حيث يكون …وهو الذي يعرف متي يمكن أن تكون المشاعر غناء …ومتي تكون كريشة عصفور مدلل …يهاجر دائما نحو دفئه الحنون … أي أنه معجزة …هذا هو الحب !!!.

محمد شبكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى