تعليم

” الجامعة الأفروآسيوية ” تطلق دبلوم القيادة الإدارية وتطبيقاتها الرقمية

" الجامعة الأفروآسيوية " تطلق دبلوم القيادة الإدارية وتطبيقاتها الرقمية

” الجامعة الأفروآسيوية ” تطلق دبلوم القيادة الإدارية وتطبيقاتها الرقمية

 

متابعة – علاء حمدي

 

 

أطلقت الجامعة الأفروآسيوية دبلوم القيادة الإدارية وتطبيقاتها الرقمية ، والتي يقودها أ. د. موسى حمدان، الأستاذ بكلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة ، ورئيس أكاديمية تورونتو الدولية، والتى جاءت لطلاب القارتين ، وبمبالغ مخفضة، دعما لمسيرة التعليم فى القارتين الإفريقية والآسيوية…

 

ويعتبر الدبلوم اضافة قيمة للدارسين على كافة مستوياتهم سواء عاملين أو إداريين أو باحثين أو طلاب، لأنها تربط الاتجاهات القيادية المعاصرة مع متطلبات التحول الرقمي المستمر وسوق العمل، بحيث تتيح للمشاركين فرص توظيفية ريادية، تسهم في تحسين مستوى المعيشة والتنمية المستدامة.

 

وتهدف أكاديمية تورونتو إلى بناء مستقبل يسد الفجوة الرقمية، واحتياجات سوق العمل، على المستوى المحلي والوطني والإقليمي والعالمي، كما تتيح برامج تدريبية ودبلومات مهنية ومساقات ومقررات جامعية تواكب متطلبات العصر.

 

ويعرج حمدان خلال الدبلوم إلى عدة محاور تهتم بمجالات القيادة والإدارة والرقمنة، كمشروع مستقبلي تتوخى من خلاله الكلية الإدارة والجامعة، إحداث فارق في التعاطي مع المستجدات التقنية، خدمةً للباحثين وللمجتمع، والوج إلى عالم القيادة الرقمية والذكاء الاصطناعي، في القارتين الإفريقية والآسيوية، فى ظل التحولات الرقمية المتسارعة التى يشهدها العالم.

 

يذكر أن الجامعة الأفروآسيوية وقعت اتفاقية شراكة مع أكاديمية تورونتو للتدريب واللغات، التي تقدم برامج تدريبية ودبلومات احترافية معتمدة من شركات التكنولوجيا العالمية، بهدف التعاون المشترك بين الجامعة والأكاديمية في المجالات التدريبية والتنموية لتأهيل خريجين جامعيين، يمتلكون مهارات التعامل مع متطلبات السوق، في ضوء التطورات التكنولوجية المتلاحقة في العالم.

 

الأكاديمية معتمدة للتدريب لمنح البرامج والدبلومات الاحترافية، وكذلك هي معتمدة كمركز اختبار لمنح الشهادات العالمية من قبل كبرى شركات التكنولوجيا العالمية: شركة مايكروسوفت وشركة سيرتي بورت وشركة أدوبي فوتو شوب. ومركز الأمن السيبراني، بالإضافة إلى إعداد البرامج التدريبية والدبلومات المهنية، ومساقات ومقررات جامعية تواكب هذه التغيرات، وتتيح فرص كبيرة للعمل للخريجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى