غير مصنف

منتخب مصر الأولمبي يحقق فوزًا مستحقًا على مالي في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة

جريدة الأضواء

كتب: محمد العبد

في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، التي تستضيفها المغرب، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حقق منتخب مصر الأولمبي انتصارًا ثمينًا على نظيره المالي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب طنجة الدولي.

سجل هدف المباراة الوحيد إبراهيم عادل، نجم بيراميدز، في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول، بعد تلقيه تمريرة رائعة من أسامة فيصل، وسددها بقوة في شباك حارس مالي.

وبهذا الفوز، رفع منتخب مصر رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بانتظار نتيجة المباراة الثانية بين منتخبي الجابون والنيجر. وحل منتخب مالي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

ويلعب منتخب مصر مباراته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات أمام منتخب الجابون يوم السبت المقبل، على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى نصف النهائي. وسيلحق طرفا المباراة النهائية وصاحب المركز الثالث بأوليمبياد باريس 2024.

وكان منتخب مصر قد تعادل سلبًا في مباراته الأولى أمام منتخب النيجر، في حين فاز منتخب مالي على منتخب الجابون بثلاث اهداف لهدف.

وشهدت المباراة أداءً جيدًا من جانب لاعبي منتخب مصر، والذين استطاعوا التغلب على صلابة وقوة خصمهم المالي، وإبراز قدراتهم التهديفية والإبداعية. وكان لافتًا دور إبراهيم عادل، صانع ألعاب بيراميدز، والذي سجل هدفًا رائعًا وشارك في صناعة عدة فرص خطيرة.

كما تألق حارس مرمى منتخب مصر حمزة علاء، والذي تصدى لعدة محاولات من جانب المنتخب المالي، وحافظ على نظافة شباكه. وأظهر خط الدفاع المصري تنظيمًا وتركيزًا عاليين، وتمكن من التعامل مع الهجمات المالية بشكل جيد.

وفي خط الوسط، قدم أحمد نبيل “كوكا”، ومحمود صابر، ومحمد شحاتة، مستوى متميزًا، وساهموا في الضغط على خصمهم وإيصال الكرات للهجوم. وفي خط الهجوم، تألق أسامة فيصل، وأحمد “قطة”، وإبراهيم عادل، وأبدوا حسًا تهديفيًا وإبداعيًا.

وبذلك، يقترب منتخب مصر من حجز مقعده في نصف النهائي، والذي يضمن له التأهل إلى أولمبياد باريس 2024. ويطمح المنتخب المصري في التتويج باللقب الإفريقي للشباب تحت 23 سنة، والذي يعد حلمًا لجيل كامل من اللاعبين الموهوبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى