اخبار عربيةرياضة

منتخب قطر يحتفل بفوزه على المكسيك بأغنية “سطلانة”

جريدة الاضواء

منتخب قطر يحتفل بفوزه على المكسيك بأغنية “سطلانة”

كتب: محمد العبد

في مفاجأة كبيرة، تمكن منتخب قطر لكرة القدم من الفوز على المنتخب المكسيكي، بهدف نظيف في ختام دور المجموعات لبطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف، والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

الهدف الوحيد في المباراة جاء في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول، عن طريق حازم أحمد شحاتة، اللاعب القطري من أصول مصرية، الذي تلقى تمريرة رائعة من مصعب خضر، وسددها بقوة في شباك الحارس جييرمو أوتشوا.

وبهذا الانتصار، ضمن المنتخب القطري تأهله إلى ربع نهائي البطولة، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب المكسيكي المتصدر بـ 6 نقاط. وسيلتقي منتخب قطر في ربع النهائي مع منتخب بنما، صاحب المركز الاول في المجموعة الثالثة.

ولم يكن فوز قطر على المكسيك هو المفاجئة الوحيدة في هذه المباراة، بل كان أيضا احتفال لاعبي قطر بالفوز على أنغام أغنية “سطلانة”، التي اشتهر بها لاعبو نادي الأهلي المصري، بعد تحقيقهم لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب نادي الوداد المغربي.

وظهر لاعبو قطر والجهاز الفني بقيادة المدرب كارلوس كيروش، وهم يغنون ويرقصون على أغنية “سطلانة”. ولاقى احتفال قطر رواجًا وإعجابًا كبيرًا على مواقع التواصل الإجتماعي.

أغنية “سطلانة” هي أغنية شعبية مصرية، من كلمات مصطفى حسن وألحان كريم عاشور، وغناء محمود الليثي. واشتهرت الأغنية بعد أن استخدمها لاعبو الأهلي المصري في احتفالاتهم بالفوز ببطولة دوري ابطال افريقيا.

حازم أحمد شحاتة، صاحب هدف قطر في مرمى المكسيك، هو لاعب قطري من أصول مصرية، حيث ولد في مصر في عام 1998، قبل أن يسافر مع عائلته إلى قطر لظروف عمل والده.

وبدأ شحاتة مسيرته الكروية مع نادي الدحيل، ثم انتقل إلى نادي لخويا، ثم أم صلال، ثم الأهلي، ثم الوكرة. ويلعب شحاتة في مركز الظهير الأيسر أو الجناح الأيسر أو الأيمن.

وضم كارلوس كيروش، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر والحالي لمنتخب قطر، شحاتة إلى صفوف المنتخب القطري، بعد أن كان قد خاض مباراة دولية واحدة فقط مع منتخب قطر.

وسجل شحاتة هدفه الدولي الأول في مباراة قطر ضد المكسيك، والذي كان هدفًا حاسمًا في تأهل قطر إلى ربع نهائي بطولة الكأس الذهبية. وفاز شحاتة بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وكان شحاتة قد دخل في اشتباك مع حسين الشحات، لاعب نادي الأهلي المصري، في عام 2018، عقب مباراة بين نادي الدحيل ونادي العين في دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى