غير مصنف

تاي دبي تمدد الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة في منافسة “تاي للسيدات” حتى 20 يوليو

جريدة الأضواء

 

متابعة – علاء حمدي 

 

 أعلنت تاي دبي، الفرع المحلي لمؤسسة تاي (TiE)، عن تمديد الموعد النهائي للمشاركة في النسخة الرابعة من منافسة تاي للنساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023″، المبادرة العالمية الرائدة التي تهدف إلى تمكين النساء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عبر تقديم الدعم لهن لتعزيز مهاراتهن القيادية وتنمية أعمالهن. تم تمديد فترة التقديم حتى 20 يوليو 2023، مما يمنح رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع وقتاً إضافياً لتقديم طلباتهن ليصبحن جزءاً من منظومة القيادات النسائية المزدهرة. 

المشاركة في المنافسة حصرية للشركات التي أسستها أو تقودها، أو تشارك في قيادتها، نساء، على أن تمتلك رائدات الأعمال المؤسِّسات أو المشاركات في التأسيس حداً أدنى من حصص الأسهم بنسبة 33٪ في شركاتهن، بشكل فردي أو جماعي. كما ينبغي أن تكون الشركات مرخصة وقد أطلقت أعمالها بالفعل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تقبل جميع الطلبات من مختلف المراحل المبكرة و المتأخرة و لجميع الشركات على أن تكون مرخصة بتاريخ 1 يناير 2016 و بعد. سيتم اختيار المتأهلات للتصفيات النهائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من ضمن فئات تشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وبقية دول الشرق الأوسط. هذا العام، تم تقديم فئة خاصة للاعتراف بإنجازات رائدات الأعمال الإماراتيات.

بصور رئيسية، تهدف المبادرة إلى تمكين رائدات الأعمال في المنطقة والاعتراف بمساهمتهن الهائلة في الابتكار والنمو الاقتصادي. وفقاً لتقرير صادر عن مجلس العلاقات الخارجية، سيؤدي تحقيق التكافؤ بين الجنسين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي إلى إضافة 812 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات الثلاث المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، تشير توقعات بلومبرغ إلى أن الاقتصاد العالمي سيشهد نمواً كبيراً يصل إلى 20 تريليون دولار بحلول عام 2050 بفضل دخول المزيد من النساء إلى القوة العاملة حول العالم.

يتعاون برنامج “تاي للنساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” مع نخبة من الشركاء المجتمعيين، بما في ذلك المسرّعات والحاضنات والمنظمات غير الحكومية والشركات العامة والخاصة، مثل “in5”، “Flat6labs”، “plug’n’ play”، “ومضة”، “C3”، و “Livinc” لتقديم الدعم الكامل لرائدات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل من خلال هذا البرنامج. طوال مرحلة عرض الأفكار، سيتم دعم المرشحات المختارات من خلال تقديم ورشات عمل وجلسات تعلم بإشراف قادة الصناعة ومجموعة من أبرز الموجهين والمستشارين المرموقين ذوي الخبرات المتعمقة، وذلك لمساعدة المرشحات على تطوير أفكارهن بصورة أفضل وعرض مفاهيم شركاتهن وفقاً لأفضل الممارسات في مجالاتهن المختلفة.

تأكيداً على التزام تاي دبي المستمر بالارتقاء بقدرات رائدات الأعمال، علقت فينا منغاناهالي، الشريك المؤسس لبرنامج تاي للنساء في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، قائلة: ” إنّ مبادرة تاي في جوهرها قائمة على القناعة بأن روّاد الأعمال على مستوى العالم كانوا من أكبر صانعي التغيير كما وساهموا بلا كلل في تحسين الاقتصاد العالمي و دفع عجلة التقدم وإعالة الإنسان. انطلاقاً من هذا المبدأ، بدأت مبادرة تاي للنساء بتشجيع وتمكين ومساعدة رائدات الأعمال في كل مرحلة من مراحل أعمالهن للمضي قدماً وتوسيع نطاق مشاريعهن من خلال توفير مساحة آمنة للتعاون والتواصل داخل منظومة لخبراء الأعمال والأقران والمستثمرين على حد سواء. كان لبرنامج تاي للنساء في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا الطليعة في تقديم الدعم في هذه المنطقة الحيويّة حيث شهدت ريادة الأعمال النسائية قفزات كبيرة في السنوات الأخيرة. التقدم لبرنامج تاي في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا يفتح الباب أمام روّاد الأعمال للعديد من الفرص من دون أية تكلفة مثل الوصول العالمي إلى المرشدين والتعاون بين الأقران والمحاضرات مع الخبراء. لذلك لا تترددوا في الترشح لبرنامج تاي، فالاشتراك مع تاي يعني الدخول إلى عالم الفرص و الإمكانيات.”

ستحصل الفائزات على المستوى العالمي والإقليمي في منافسة “تاي للنساء” على جوائز وعلى تقدير لإنجازاتهن مع فرصة المشاركة في المنافسة العالمية النهائية للتنافس على جائزة مالية تبلغ قيمتها 50 ألف دولار أمريكي خالية من الأسهم. في العام الماضي، استلمت الفائزات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 35 ألف دولار أمريكي على منصة جيتكس نورث ستار. ستستفيد رائدات الأعمال المشاركات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من فرصة جلسات التدريب الفردية، وحلقات التوجيه والإرشاد بإشراف نخبة من ألمع الخبراء المخضرمين، بما في ذلك أعضاء فرع تاي دبي. تغطي المبادرة ركائز مختلفة مثل التعلم والوصول إلى التمويل وقابلية التوسع والمساحة الآمنة والمجتمع لتزويد المشاركين بالأدوات والموارد اللازمة لرحلة ريادة الأعمال الخاصة بكل فائزة.

ومن جهتها، علّقت حفصة قدير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “آيم إنكلوسيف” (ImInclusive) ، المنصة الرقمية المخصصة بربط أصحاب الهمم بالشواغر المخصصة لتمكينهم من الاندماج بسوق العمل، والفائزة عن فئة الإمارات العربية المتحدة في عام 2022، قائلة: “استفدت كثيراً من هذا البرنامج في رحلتي كرائدة أعمال فقد تعلمت كل ما يتطلبه تأسيس شركة، من التسويق والمبيعات إلى التمويل والمحاسبة، وأنا أقدّر بشكل خاص جلسات التدريب الفردية التي منحتني فرصة للاستماع لآراء الخبراء واقتراحاتهم حول خطة عملي. كلي ثقة أن المهارات والمعرفة التي اكتسبتها من خلال هذا البرنامج ستساعدني على النجاح في عملي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى