اخبار عالميهالمرأة

وزارة الأسرة والمرأة التونسية تقيم المعرض البيداغوجي البيئي

جريدة الاضواء

وزارة الأسرة والمرأة التونسية تقيم المعرض البيداغوجي البيئي

علاء حمدي

اقامت وزارة الأسرة والمرأة التونسية المعرض البيداغوجي البيئي تحت إشراف وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، حيث انطلقت أمس فعاليّات المعرض البيداغوجي البيئي لمؤسسات ما قبل الدراسة ببادرة من المندوبية الجهويّة للمرأة والأسرة بصفاقس بمشاركة 32 روضة أطفال دامجة.

ويندرج هذا المعرض البيداغوجي في إطار إرساء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الطفل والتغيّرات المناخية، وحرصا على تحسيس الطفل بأهمية المحافظة على مكتسباته وبحقّه في بيئة سليمة وتوعيته بضرورة تحمل المسؤولية ليكون فاعلا في محيطه فضلا عن تحفيز رياض الأطفال الدامجة على إدراج البعد البيئي في أنشطتها اليومية وفي اختيار تجهيزات مقتصدة للطاقة واعتماد آليات الرسكلة وإعادة الاستغلال.

وقد شهد اليوم الأول من هذا المعرض البيداغوجي الذي انتظم بالمركب الثقافي الجموسي بصفاقس عرض منتوجات أطفال رياض الأطفال الدامجة بعد رسكلة وتثمين النفايات وبقايا اللُمج وتأثيث ورشة نشاط تفاعليّة بتأطير من الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة.

وتُختتم اليوم الخميس 6 جويلية 2023 فعاليات هذا المشروع البيداغوجي البيئي بمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس بتنظيم عروض تنشيطيّة متنوعة وورشات حيّة للموسيقى والرقص والفنون التشكيليّة والعروض المسرحيّة بمشاركة أطفال الرياض الدامجة حول موضوع حماية البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى