رياضة

سموحة يفوز على إنبي ويضمن البقاء في الدوري المصري الممتاز

جريدة الاضواء

سموحة يفوز على إنبي ويضمن البقاء في الدوري المصري الممتاز

 

كتب: محمد العبد 

 

في مباراة مثيرة، تمكن فريق سموحة من تحقيق فوز ثمين على إنبي بهدفين مقابل هدف واحد، في الجولة قبل الأخيرة من عمر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. وبهذا الفوز، ضمن سموحة البقاء في الدوري المصري الممتاز، وابتعد عن منطقة الهبوط، التي تشتعل بين أربعة فرق تتنافس على الهروب من السقوط إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.

 

أهداف المباراة

 

بدأت المباراة بسرعة وحماس من جانب الفريقين، ولم يمضِ وقت طويل حتى تقدم سموحة بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، عن طريق صديق كالابا، الذي استغل تمريرة رائعة من حسين فيصل، وسدد كرة قوية في شباك إنبي.

 

لكن إنبي لم يستسلم، وأظهر روحًا قتالية، وتمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 16 من عمر المباراة، عن طريق أحمد أمين قفة.

 

وظلت المباراة متكافئة بين الفريقين، حتى نجح سموحة في تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 41 من عمر المباراة، عن طريق مصطفى سعد، الذي استغل تمريرة رائعة من بنيامين بواتينج، وسدد كرة قوية في شباك إنبي.

 

تأثير النتيجة على جدول الترتيب

 

ارتفع رصيد سموحة إلى 39 نقطة في المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، وضمن بذلك البقاء في دوري الأضواء، بعد أن كان مهددًا بالهبوط في بعض المراحل. وأصبح سموحة خارج دائرة التهديد، التي تضم أسوان وغزل المحلة والداخلية، الذين يتنافسون على الهروب من الهبوط، بالإضافة إلى حرس الحدود الذي هبط رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية.

 

أما إنبي، فتوقف رصيده عند 42 نقطة في المركز السابع من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، ولم يتأثر بالخسارة كثيرًا، حيث لا يزال في موقع مريح، ولا يواجه خطر الهبوط. وسيخوض إنبي مباراته الأخيرة في الدوري أمام سيراميكا كليوباترا .

 

وسيلعب سموحة مباراته الأخيرة في الدوري المصري الممتاز أمام المصري، في مباراة لا تحمل أهمية كبيرة للفريقين، حيث ضمن كلاهما البقاء في الدوري. وستكون المباراة فرصة للفريقين لتوديع جماهيرهم بشكل جيد، والتحضير للموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى