غير مصنف

الاحتفال باليوم العالمى للصداقة… بالمواقع الثقافة ببورفؤاد

جريدة الأضواء

متابعة .. محمد السمان

فى إطار توجيهات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الاستاذ عمرو بسيونى ، بالإهتمام بالأنشطة الثقافية، لتدعيم وتعزيز القيم الإيجابية داخل المجتمع .

وفى إطار الاحتفال باليوم العالمي للصداقة نظمت مكتبة طفل بيت ثقافة بورفؤاد (المنتزة) يوم 13/7/2023مناقشه عن الصداقة نفذتها أ. منة الله نصر بدأت بتسليط الضوء على أهمية الصداقة فهى لها لدور كبيرة في حياة الإنسان صغيرا أو كبيرا ، فجميعنا يحتاج إلى صديق ليرافقه ويسانده في حياته.

ومن الضروري أن تقوم الصداقة الحقيقية على ان يكون الصديق هو خير رفيق ومعين لنا حياتنا ولأهميتها قالو ” اختر الصديق قبل الطريق ” ، واتخاذ الصديق الحقيقي الذي يتحلى بالأخلاق الحميدة

الصديق الحق عون صديقه وسنده يقف بجانبه في الشدائد ، ويساعده اذا وقع في اي مشكلة ، يعين صديقه في أوقات الضيق يسامحك إذا أخطأت ملتمسًا لك العذر وهو حافظًا سرك، ساترا عيبك ، يصون غيبتك ويتحدث عنك بالخير .

 كما ان الصديق الصالح يدعم صديقه بشتّى الطرق يتقبل اختلاف صديقه يتعامل مع النزاعات بكل احترام بدون ان يتعدى حدوده يقضي وقتا ممتعا مع صديقه و يمتلك طريقه حوار لطيفه مهذبه

وأكدت فى ختام المناقشة الى أنة يجب علينا أن نتأنى جيدا في اختيار الاصدقاء فمن يمتلك صديق صالح كمن امتلك وطن صغير و اخ او اخت آخرون ، فالصداقه أجمل شئ في الحياة.

كمانفذت مكتبة السلام البحري ببورفؤاد

مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة اعدتها ا. حنان عبد الحافظ بهدف نشر الوعى الثقافى لدى الأطفال وحثهم على البحث والاطلاع وكسب المعلومات وجاءت الاسئلة كما يلى ، ما الحيوان الذي ينام وإحدى عينيه مفتوحة ؟ ،كم عدد فقرات عُنُق الزرافة ؟، ما الحيوان الذي يموت إذا فتحت فمه لأكثر من دقيقة لأنه لا يتنفس وفمه مفتوح ؟ ، لماذا ينام السمك وعينيه مفتوحتان ؟ ، كم رجلاً للنملة وكم رجلاً للنحلة ؟ ، ما الطائر الذي يسمى الهيثم ؟ ، ما هي الحشرة التي تصنع خيوط الحرير ؟ ، ما أكبر حيوان في البر والبحر ؟

، أين يعيش الدب القطبي ؟ ، ماهو عدد قلوب الاخطبوط ؟ ماهو أكبر طائر في العالم ؟ .

والجدير بالذكر أن الأنشطة الفنية والثقافية للمواقع الثقافية ببورسعيد ، تقام بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل بفرع ثقافة بورسعيد بادارة د. جيهان الملكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى