غير مصنف

وفد المركز العربي الأوروبي يشارك في المنتدي الرفيع المستوى للتنمية المستدامة بالأمم المتحدة

جريدة الأضواء

متابعة – علاء حمدي

شارك وفد رسمي من المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في فعاليات المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في الفترة من الاثنين 10 يوليو إلى الأربعاء 19 يوليو 2023، تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي. ويشمل المنتدي الدولي ذلك الجزء الوزاري الذي يستمر ثلاثة أيام للمنتدى من الاثنين 17 يوليو إلى الأربعاء 19 يوليو 2023 كجزء من الجزء الرفيع المستوى للمجلس.

وحضر ممثلا عن وفد المركز الرسمي رئيس الوفد الدكتور أحمد غازي مساعد الأمين العام والمهندس عمار النعيمي عضو الأمانة العامة ،السيدة جؤن أبو غزالة مستشار الشؤون الادارية ، وسفراء المركز السيد ناصر الشامي والسيدة نهي ابريق والسيدة نشوي التابعي والسيد حسين القصاب كممثلين عن المركز في المنتدي .

سيكون الموضوع الرئيسي للمنتدي هو “تسريع التعافي من مرض فيروس كورونا (COVID-19) والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 على جميع المستويات”.

في هذا المنتدى الدولي الذي يشارك فيه ممثلي 147 دولة ، سيتمكن المشاركون فيه من مواصلة مناقشة تدابير الإنعاش الفعالة والشاملة لمعالجة آثار وباء كوفيد-19 على أهداف التنمية المستدامة واستكشاف إرشادات سياسية قابلة للتنفيذ الكامل لخطة عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة على جميع المستويات.

وخلال المؤتمر ايضا سيقوم صندوق التنمية الرفيع المستوى في عام 2023،باستعراض الأهداف التنموية منها الهدف السادس المتعلق بالمياه النظيفة والصرف الصحي، والهدف السابع بشأن الطاقة النظيفة بأسعار معقولة، والهدف التاسع بشأن الصناعة والابتكار والبنية التحتية، والهدف الحادي عشر بشأن المدن والمجتمعات المستدامة، والهدف السابع عشر بشأن الشراكات من أجل تحقيق الأهداف.

وعلي هامش المنتدي ستقوم 39 دولة بإجراء استعراضات وطنية طوعية (VNRs) لتنفيذهم لخطة عام 2030 في المنتدي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى