اخبار عالميه

جمهورية الكونغو الديمقراطية: تعيين رؤساء الشرطة رسميًا في وظائفهم الجديدة

متابعة – علاء حمدي
روّج من قبل رئيس الجمهورية إلى رتب ووظائف جديدة ، تم إخطار كبار المسؤولين التنفيذيين في الشرطة الوطنية الكونغولية (PNC) للتو بتعيينهم من قبل نائب رئيس الوزراء ، وزير الداخلية والأمن والشؤون العرفية ، السيد بيتر كازادي كانكوندي ، خلال حفل رسمي أقيم يوم الاثنين 17 يوليو 2023 في كينشاسا.
أخطر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية نواب المفوض العام بتعيينهم ، ودعا المفوضية العامة للمجلس الوطني الفلسطيني لمواصلة هذا الحفل مع الضباط المتبقين.
وفي كلمة مقتضبة ألقاها خلال هذا الحفل ، أرسل رئيس الإقليم تهانيه إلى المروجين السعداء. أستفيد من هذا الحفل لأهنئ أولئك الذين تم تعيينهم ، وأذكر الجميع بأنك تعمل تحت العلم. الأمر متروك للقائد الأعلى أن يعهد لمن يشاء من بينكم بالمهام المحددة حسب اللحظة والسياق والاحتياجات. إذا لم تجد نفسك ، ربما ، من بين الأشخاص الذين تم تكليفهم بوظائف معينة ، فستظل جميعًا في خدمة الوطن.
بصفته رئيس الأمن في البلاد ، حثهم السيد بيتر كازادي كانكوندي على أن يكونوا نماذج حتى يكون المجلس الوطني الفلسطيني في خدمة الأمة.
قال رئيس الإقليم “أود هنا أيضًا أن أذكر الجميع بأنه يجب علينا محاولة تغيير الأمور ، يجب أن نكون هذه الشرطة في خدمة الأمة من أجل أمن الكونغوليين وممتلكاتهم ، للحفاظ على النظام والانضباط داخل المجتمع”.
وللاستمرار: “ولكن من أجل فرض النظام والانضباط داخل المجتمع ، فإن الشرطة كهيئة تعترف لها الجمهورية باحتكار الإكراه بالتزامن مع الجيش ، يجب بالتالي أن تكون منظمة ومنضبطة. لهذا السبب ، بصفتي وزيراً للداخلية والأمن ، فرضت على نفسي هذا الانضباط بالبقاء ضمن حدود سلطاتي ، والقيام فقط بما يمنحني القانون إمكانية القيام به ، وحظر نفسي من استخدام وضعي ، وموقفي للحصول على مزايا غير مشروعة. وأطلب منك ، بما أنك اليد النشطة للسلطة التنفيذية ، أن تمتنع أيضًا عن استخدام منصبك للحصول على مزايا غير مشروعة أو لإجبار الناس على فعل ما يحظره القانون “.
أما بالنسبة للمفوض الإقليمي الجديد للمجلس الوطني الكونغولي / مدينة – مقاطعة كينشاسا ، الجنرال بليز كيليمباليمبا ، فقد أوعز نائب رئيس الوزراء إليه بالمضي قدما في عملية التسليم والتعافي مع سلفه غدا الثلاثاء لأنه قال “هناك انعدام للأمن في العاصمة”.
أعلن الأستاذ بيتر كازادي كانكوندي في رسالته عن لقاء تقني مع كبار المديرين التنفيذيين المعينين حديثًا في الشرطة الوطنية الكونغولية لمناقشة “مستقبل الشرطة الوطنية”. وفي هذا السياق يقول إنه يخطط أيضًا لعقد مقر المجلس الوطني الكونغولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى