ثقافة

ذوى الهمم يحتفلون بالهجرة النبوية بالتعاون مع ثقافة ببورفؤاد

ذوى الهمم يحتفلون بالهجرة النبوية بالتعاون مع ثقافة ببورفؤاد

ذوى الهمم يحتفلون بالهجرة النبوية بالتعاون مع ثقافة ببورفؤاد 

 

متابعة محمد السمان

 

فى اطار مبادرة معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى تحت عنوان “ثقافتنا في اجازتنا” والاحتفال بالاعياد القومية وضمن جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الاستاذ عمرو بسيونى وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محمد لتفعيل الأنشطة الثقافية والفنية بالإجازة الصيفية لأهميتها فى تنمية الابداع الفكرى والثقافى والفنى .

 

نظمت المواقع الثقافية ببورفؤاد العديد من الأنشطة الفنية والثقافية حيث اقامت مكتبه طفل بيت ثقافه بورفؤاد مناقشة عن هجرة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من مكة الى المدينة نفذتها ا.منة الله نصر تم شرحها بشكل مبسط واعقبها ورشه تلوين تعبر عن الهجرة النبوية اعدتها أ. حنان عبد الحافظ ،

 

تم ذلك بجمعيه (حق اولادنا لذوي الهمم ) حيث تناولت المناقشة معجزات الهجره و دور بعض الصحابه بها وخروج النبي صلى الله عليه وسلم من منزله من دون ان يراه كفار قريش ، و غزل العنكبوت و الحمامه على غار ثور لابعاد الكفار عن مكان سيدنا محمد وأبى بكر.

 

وأن الله حفظهم طوال طريق الهجرة من مكه للمدينه

واشارت المناقشة الى الدروس المستفاده من الهجره و اهمها : اختيار الصديق الوفي كما اختار رسولنا الكريم ابو بكر الصديق ليشاركه رحلة الهجرة . ، من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه كما ترك المهاجرون ديارهم، وأهلهم، وأموالهم التي هي أحب شيء إليهم. ، والايمان بالمعجزات السماويه .

 

، وحفاوه وسعاده إستقبال أهل المدينة للرسول وصاحبه والمهاجرين معهم يعلمنا الكرم و العطاء و حسن الخلق ، ونحن أيضا نريد أن نكون مسلمين متحابين لا ينبَغِي لِلمُسلِم أن يُخاصم أَخَاهُ أو يُوْذيَهُ .. بل يُساعِدَة ويكون في عَونِهِ وَيَدْعُو لَهُ بِالخَيرِ .

 

كما نفذت مكتبه طفل نادي السلام البحري ببورفؤاد فقرة اكتشاف الموهوب الصغير في الرسم بجمعيه حق اولادنا لذوي الهمم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى