غير مصنف

مسابقة بعنوان “سيدات إسنا المبدعات للأكلات المحلية باسنا جنوب الأقصر 

مسابقة بعنوان “سيدات إسنا المبدعات للأكلات المحلية باسنا جنوب الأقصر 

كتب رضوان جابر  الأقصر 

في إطار توجه مدينة إسنا الواقعة في محافظة الأقصر بمصر نحو تعزيز قيمتها الثقافية والسياحية من خلال الترويج للمأكولات التراثية الأصيلة التي تشتهر بها. فقد نظم مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا والذي تنفذه شركة تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ووزارة التعاون الدولي ومحافظة الأقصر وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مسابقة بعنوان “سيدات إسنا المبدعات”، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس 2023.
تستهدف هذه المسابقة العديد من النساء المقيمات في إسنا، واللاتي يبلغن من العمر 18 عامًا أو أكثر، حيث قمن بمشاركة وصفاتهن للأكلات المحلية والقصص من وراء هذه الأطباق.
يأمل المشروع من خلال هذه المبادرة إلى توثيق التاريخ والثقافة المحلية، وإبراز التنوع والغنى الذي تتمتع به إسنا في مجال التراث غير المادي.
وقد تم اختيار أفضل الأكلات التراثية من قبل لجنة تحكيم متخصصة، لتدخل المرحلة الثانية من المسابقة في منتصف أغسطس 2023 وسيتم تقديم الجوائز للفائزات في حفل خاص في المرحلة الأخيرة.
تعد هذه المسابقة فرصة للنساء المحليات لإبراز مواهبهن وخبراتهن في مجال الطهي التقليدي. كما أنها تشجع على الحفاظ على التراث الغذائي وتعزز دور المرأة في صناعة الثقافة والسياحة.
ويرى المشروع أن هذه المبادرة ستؤثر بشكل إيجابي على اقتصاد إسنا، من خلال استقطاب السياح والمهتمين بالثقافة والطهي التقليدي. بالإضافة إلى ذلك، تعمل المسابقة على تعزيز الوعي بأهمية المحافظة على الموروث الثقافي وتشجيع السياحة المستدامة في المنطقة.
ومن المتوقع أن تكون هذه المسابقة بداية لسلسلة من الفعاليات والمبادرات التي ستُنظم في إسنا لتعزيز قيمتها الثقافية والسياحية. بهدف أن تصبح إسنا كوجهة سياحية متميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى