محافظات

وحدة السكان “تنظم معرض للمنتجات الحرفية والمأكولات الشرقية ضمن مبادرة”المرأة الأقصرية تتحدث”..بالصور

جريدة الاضواء

“وحدة السكان “تنظم معرض للمنتجات الحرفية والمأكولات الشرقية ضمن مبادرة”المرأة الأقصرية تتحدث”..بالصور

الاقصر/نعمةالعجلان

نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة الاقصر اللقاء الدوري للسيدات ضمن مبادرة “المرأة الاقصرية تتحدث” بحضور واشراف رجاء شوقى رئيس وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر وفريق عمل وحدة السكان من الفتيات المتطوعات في الوحدة ولجنة المرأة بوحدة السكان.

تنفيذا لتعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، وبناء على تكليفات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة_السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.

وانطلقت المبادرة الفريدة من نوعها بصعيد مصر في لقائها الثاني ( المرأة الاقصرية تتحدث) فى نهر النيل بصحبة اخصائيين نفسيين واطباء .

وتهدف المبادرة الى وضع المرأة الأقصرية في موضع المسئولية تجاه القضايا السكانية الملحة ورصد فعلي للمشكلات السكانية وخصوصا التي تواجه السيدات رصدا حقيقيا من أرض الواقع ، كما تهدف ايضا إلى خلق بيئة مناسبة للابتكار والتميز للمرأة الاقصرية .

كما تشمل المبادرة مستمرة كل سيدات الاقصر في كل ما يخص المرأة الاقصرية وستتخذ محاور عديدة لتغطي كل متطلبات المرأة الاقصرية من واقع الرصد الفعلي للمشكلات باعتبار المرأة هي عماد الأسرة ومحور بنيانها الراسخ وأيضا من واقع المهام الموكلة لوحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر باعتبار أن (المرأة) من أهم المحاور الرئيسية التي تعنى بها وحدات السكان وتعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجهها.

وأيضا تم اقامة معرض للمنتجات الحرفية والمأكولات الشرقية من السيدات كما تم عقد ندوة عن الصحة الانجابية من مديرية الصحة بالأقصر والقتها منسق اعلام الصحة؛ ومحاضرة الدعم النفسي وتناولت مشكلة الانفصال الاسري الاسباب والحلول ، وذلك بحضور عدد ٦٠ سيدة أقصرية وعدد من السائحين الاجانب الذين حرصوا على مصاحبة السيدات والاندماج معهم والتعرف على انشطتهم المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى